ليتوانيا.. إنطلاق الجولة الثانية من الإنتخابات الرئاسية

أخبار العالم

ليتوانيا.. إنطلاق الجولة الثانية من الإنتخابات الرئاسية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/704609/

توجه الليتوانيون اليوم الأحد 25 مايو/أيار إلى مراكز الإقتراع للإدلاء بأصواتهم في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية بعد أن تصدرت نتائج جولتها الأولى الرئيسة المنتهية ولايتها.

توجه الليتوانيون اليوم الأحد 25 مايو/ أيار إلى مراكز الإقتراع للإدلاء بأصواتهم في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية بعد أن تصدرت نتائج جولتها الأولى الرئيسة المنتهية ولايتها داليا غريباوسكايتي.

وكانت غريباوسكايتي (58 عاما) التي تلقب بـ"المرأة الحديدية" تصدرت نتائج الدورة الاولى من الاقتراع بفارق شاسع عن منافسها الرئيسي مرشح اليسار زيغمانتاس بالسيتيس.

واعلنت لجنة الانتخابات أن المرأة التي تحمل الحزام الاسود في الكاراتيه والمعروفة بتشددها حيال روسيا حصلت على 45,92 بالمئة من الاصوات في حين حصل النائب الاوروبي الاشتراكي الديموقراطي زيغمانتاس بالسيتيس الذي ركز حملته على القضايا الاجتماعية على 13,62 بالمئة.

ولم تنشر نتائج أي استطلاع قبل هذه الدورة الثانية التي تجري في ليتوانيا بالتزامن مع الانتخابات الاوروبية.

وليتوانيا هي إحدى دول البلطيق ويبلغ عدد سكانها ثلاثة ملايين نسمة، وكانت جمهورية سوفيتية حتى استقلالها في 1991. وهي عضو حاليا في الاتحاد الاوروبي وحلف شمال الاطلسي منذ 2004 مثل دولتي البلطيق الاخريين لاتفيا واستونيا.

المصدر: RT + "أ.ف.ب"