السيسي: لن نسمح بأي تهديد أمني ليبي لمصر

أخبار العالم العربي

السيسي: لن نسمح بأي تهديد أمني ليبي لمصر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/704557/

قال المرشح الأوفر حظا للفوز بانتخابات الرئاسة في مصر عبد الفتاح السيسي إن مصر لن تسمح للإضطرابات المسلحة في ليبيا بتهديد الأمن القومي المصري، بحسب صحيفة الشرق الأوسط اللندنية.

قال المرشح في الانتخابات الرئاسية المصرية عبد الفتاح السيسي إن مصر لن تسمح للإضطرابات المسلحة في ليبيا بتهديد الأمن القومي المصري، بحسب صحيفة الشرق الأوسط اللندنية.

وقال السيسي في حديث نشرته صحيفة "الشرق الأوسط" السبت 24 مايو/أيار إن مصر"لن تسمح بانطلاق أي عمل إرهابي من داخل ليبيا" ضد بلاده مؤكدا أن"الليبيين يريدون بناء دولة تستوعب الجميع لكن هذا لن يحدث في ظل وجود صراع مسلح".

وتحدث السيسي عن التهديدات الأمنية عموما وقال إن مصر قادرة على مواجهة الإرهاب. وأضاف أن من المهم وضع استراتيجية شاملة لتحصين عقول وقلوب المصريين والعمل على تغيير الخطاب الديني الذي يسيء للإسلام.

وفي وقت سابق دعا السيسي الولايات المتحدة للمساعدة في محاربة المتشددين، وحذر في مقابلة مع "رويترز" في منتصف شهر مايو/أيار الجاري من أن ليبيا أصبحت تمثل تهديدا أمنيا كبيرا مع تسلل المتشددين عبر الحدود الطويلة بين البلدين والتي يبلغ طولها نحو 1115 كيلومترا. 

المصدر: RT + "رويترز"

الأزمة اليمنية