روما تطالب كييف بالتحقيق في مقتل الصحفي الإيطالي

أخبار العالم

روما تطالب كييف بالتحقيق في مقتل الصحفي الإيطاليصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/704513/

طالبت وزارة الخارجية الإيطالية الأحد 25 مايو/أيار من السلطات في كييف توضيح ملابسات حادث مقتل المصور الصحفي الإيطالي إندي روكيلي بضواحي سلافيانسك بمقاطعة دونيتسك شرق أوكرانيا.

طالبت وزارة الخارجية الإيطالية الأحد 25 مايو/أيار من السلطات في كييف توضيح ملابسات حادث مقتل المصور الصحفي الإيطالي إندي روكيلي في ضواحي مدينة سلافيانسك بمقاطعة دونيتسك شرق أوكرانيا.

وأعربت الخارجية الإيطالية،على الرغم من مقتل المصور الصحفي، عن أملها في أن تؤدي الانتخابات الرئاسية الأوكرانية إلى إعادة الوحدة للبلاد.

وكان بيان للخارجية الإيطالية صدر بعد ورود أنباء عن مقتل المصور الصحفي الإيطالي، وجاء في البيان: "أبلغتنا السلطات الأوكرانية عن مقتل الصحفي الإيطالي الذي كان موجودا في سلافيانسك، لابد من التأكد التام من نبأ الوفاة والتعرف على الجثة التي نقلت إلى مستشفى بلدة أندرييفكا". 

وقد أكدت مصادر في "جمهورية دونيتسك الشعبية" يوم الأحد أن إندي روكيلي ومترجمه الروسي أندريه ميرونوف قتلا في ضواحي سلافيانسك.

من جانبها طالبت دنيا مياتوفيتش ممثلة لجنة حرية وسائل الاعلام في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، السلطات في كييف بضرورة الإسراع في فتح تحقيق لمعرفة ملابسات حادث مقتل الصحفي الإيطالي ومترجمه.

كما أصيب مصور فرنسي مستقل يدعى وليام غورليون في الحادث، وقد أكدت وزارة الخارجية الفرنسية أن حالته مستقرة وسيتم نقله إلى فرنسا في أقرب وقت.

المصدر: RT+ "إيتارـ تاس"