موجة زلازل تضرب عددا من الدول الغربية والعربية

أخبار العالم

موجة زلازل تضرب عددا من الدول الغربية والعربية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/704321/

ضربت موجة من الزلازل السبت 24 مايو/أيار عددا من الدول الغربية والعربية متسببة بحالة من الهلع وتدمير منازل وممتلكات، من دون الحديث عن خسائر بشرية.

ضربت موجة من الزلازل السبت 24 مايو/أيار عددا من الدول الغربية والعربية متسببة بحالة من الهلع وتدمير منازل وممتلكات، من دون الحديث عن خسائر بشرية.

فقد هز زلزال مبان في مكسيكو سيتي عاصمة المكسيك في وقت مبكر من صباح اليوم، الأمر الذي دفع بالسكان إلى الفرار نحو الشوارع، ولم ترد أي معلومات عن سقوط ضحايا.

وأشارت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أن الزلزال كان بقوة 5.6 درجة على مقياس ريختر وعلى عمق 12 كيلومترا.

أما حوض المتوسط فكان الأكثر تعرضاً لموجات الزلازل على مدار اليوم ، فقد ضربت الزلازل كل من الأردن والأراضى الفلسطينية وإسرائيل.

وجاءت الهزة الأرضية بقوة  4 درجات على مقياس ريختر، وضربت شمال جنوب غور الصافي الاردني، وكانت سلطة المصادر الطبيعية الأردنية الرسمية قد أطلقت مؤخرا تحذيرا بشأن وضع الأردن الزلزالي.

وفي الأراضى الفلسطينية ضربت هزة أرضية الضفة والقطاع دون أن تسفر عن وقوع إصابات بشرية أو أضرار مادية.

بدورها ذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة أن هزة أرضية وقعت اليوم في منطقة العرافا بجنوب البلاد بلغت قوتها 4.1 درجة على مقياس ريختر دون ان يبلغ عن وقوع إصابات أو اضرار.

وضرب زلزال بقوة 6.3 درجة على مقياس رختر صباح اليوم  منطقة قبالة جزيرة يمنوس في بحر إيجه شمال شرق اليونان، دون أن يسبب أضرارا، وذلك وفق مرصد أثينا والسلطات المحلية.

ووفقا لهيئة المسح الجيولوجي الامريكية فإن قوة الزلزال بلغت 6.4 درجة، في حين ذكر معهد رصد الزلازل بإسطنبول أن الزلزال كان بقوة 6.7 درجة على مقياس ريختر.

ووقع مركز الزلزال الذي حدث في الساعة 9:25 بتوقيت جرينتش، على بعد 296 كم شمال غرب أثينا، في جزر يمنوس وساموثراكي، وفقا لبيان مشترك لمرصدي أثينا وسالونيك في شمال اليونان.

وقد شعر بالزلزال السكان في العديد من الجزر اليونانية، منها يمنوس و ساموثراكي ، وكذلك في سالونيك والكسندروبوليس في شمال شرق البلاد قرب الحدود اليونانية التركية .

وتسبب الزلزال بحالة من الذعر في أزمير التركية وغيرها من المدن على الساحل الغربي من تركيا ، حيث خرج الناس الى الشوارع، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية.

وفي الصين، فقد ضرب زلزال بلغت قوته 5.6 درجة جنوب غرب الصين، الأمر أسفر عن إصابة أكثر من 10 أشخاص وتدمير آلاف المنازل.

المصدر: RT + "أ.ف.ب"