هاميلتون يهيمن على التجارب الحرة في موناكو

الرياضة

هاميلتون يهيمن على التجارب الحرة في موناكو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/704293/

فرض البريطاني لويس هاميلتون سائق (مرسيدس) هيمنته على التجارب الحرة في جائزة موناكو الكبرى، المرحلة السادسة لبطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، بتصدره في الجولة الأخيرة منها.

فرض البريطاني لويس هاميلتون سائق (مرسيدس) هيمنته على التجارب الحرة في جائزة موناكو الكبرى، المرحلة السادسة لبطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، بتصدره في الجولة الأخيرة منها يوم السبت 24 مايو/أيار.

وقطع هاميلتون الفائز في آخر أربعة سباقات، مسافة حلبة الشوارع بزمن قدره دقيقة واحدة و (16.758) ثانية، متقدما بفارق (0.050) ثانية على صاحب المركز الثاني الاسترالي دانييل ريكياردو سائق (رد بول).

بينما احتل سائق (مرسيدس) الآخر الألماني نيكو روزبرغ الفائز بسباق موناكو العام الماضي، المركز الثالث بفارق (0.116) ثانية عن زميل هاميلتون.

وجاء بطل العالم للمواسم الأربعة الماضية الألماني سيباستيان فيتل سائق (ريد بول)، المركز الرابع، وتلاه الإسباني فرناندو ألونسو سائق (فيراري) في المركز الخامس.

ويحتل هاميلتون بطلة العالم لعام 2008 مع مكلارين، المركز الأول في الترتيب العام لبطولة العالم للموسم الحالي برصيد 100 نقطة، بفارق 3 نقاط أمام روزبرغ، ويليهما الاسباني فرناندو ألونسو في المركز الثالث برصيد 49 نقطة.

المصدر: RT + "رويترز" 

 

دوري أبطال اوروبا