بان كي مون: التخلص من الكيميائي السوري لن يتم في المهلة المحددة

أخبار العالم العربي

بان كي مون: التخلص من الكيميائي السوري لن يتم في المهلة المحددة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/704209/

أشار الأمين العام للأمم المتحدة أنه لن يتم التخلص بشكل تام مما تبقى من الأسلحة الكيميائية السورية والقدرات اللازمة لتصنيعها خلال الموعد النهائي المحدد لذلك اي في 30يونيو/حزيران.

أشار الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أنه لن يتم التخلص بشكل تام مما تبقى من الأسلحة الكيميائية السورية والقدرات اللازمة لتصنيعها خلال الموعد النهائي المحدد لذلك أي في 30 حزيران/يونيو.

وأشار بان كي مون يوم 23 مايو/أيار في تقرير إلى مجلس الأمن الدولي حول سير تنفيذ خطة تدمير الأسلحة الكيميائية السورية قائلا "تبين حتى الآن أن برنامج تدمير الأسلحة الكيميائية السورية سوف يستمر بعد الـ30 من حزيران يونيو 2014".

يذكر أنه تم حتى الآن نقل جميع العناصر اللازمة لتصنيع الأسلحة الكيميائية إلى خارج سورية باستثناء آخر 100 طن من المكونات الكيميائية المخزنة في موقع بريف العاصمة السورية دمشق. وتمثل هذه الكميات نحو 7.5% من إجمالي مخزونات سورية منها.

من جانبه أعلن المدير العام للمنظمة الدولية لنزع الأسلحة الكيميائية أحمد أوزومجو في وقت سابق انه تمت تعبئة الدفعة الأخيرة من المواد الكيميائية وأضحت جاهزة لشحنها الى ميناء اللاذقية، إلا أنه لا يمكن في الوقت الراهن نقلها لضرورات أمنية.

المصدر: RT+ايتار ـ تاس

الأزمة اليمنية