وزير دفاع "جمهورية لوغانسك": الجيش الأوكراني يتفوق كثيرا على قوات الدفاع الشعبي من حيث التسليح

أخبار العالم

وزير دفاع
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/704113/

أعلن وزير دفاع ما يعرف بـ"جمهورية لوغانسك الشعبية" التي اعلنت استقلالها عن اوكرانيا من طرف واحد ايغور بلوتنيكوف أن عتاد وأسلحة قوات الدفاع الشعبي أقل بكثير مما لدى الجيش الأوكراني.

أعلن وزير الدفاع في ما يعرف بـ"جمهورية لوغانسك الشعبية" التي اعلنت استقلالها عن اوكرانيا من طرف واحد ايغور بلوتنيكوف أن عتاد وأسلحة قوات الدفاع الشعبي أقل بكثير مما لدى الجيش الأوكراني.

وقال بلوتنيكوف للصحفيين يوم الجمعة 23 مايو/أيار إن "تفوق الخصم بالسلاح الجوي يبلغ 100%، وبالمدرعات الثقيلة 95% بينما أعتقد أننا متساوون في القوة الحية".

وفي نفس الوقت، قدر الوزير امكانيات الدفاع في لوغانسك عاليا، مضيفا أن "كل شيء متعلق بأية قوات سيتم دفعها علينا".

ولفت الى أن سكان المقاطعة ينضمون بفعالية الى صفوف قوات الدفاع الشعبي "اذ لم نتوقع مثل هذه الموجة.. لكن هذا يسعدنا، فالناس يفهمون مدى التهديد الذي ظهر".

وتوقع الوزير هجوما من قبل القوات الأوكرانية الليلة على مواقع القوات الشعبية.

وفي وقت سابق، أعلن رئيس "جمهورية لوغانسك" فاليري بولوتوف عن مقتل 21 شخصا واصابة 67 آخرين من الطرفين خلال الاشتباكات المسلحة قرب مدينتي روبيجنويه وليسيتشانسك يوم الخميس.

وأوضح أنه "من جانبنا قُتل 7 واصيب 17 ، بينما قتل 14 واصيب حوالي 50 من جانب الحرس الوطني" الاوكراني.

وأكد بولوتوف خلال مؤتمر صحفي يوم الجمعة أنه "نظرا لذلك، تم وضع القوات في حالة التأهب القصوى وجرى تعزيز الدوريات، واعلن عن التعبئة العامة"، مضيفا أن "التعبئة العامة ذات صفة طوعية".

المصدر: RT + وكالات