نتانياهو يتهم عباس بإفشال مفاوضات السلام ويلمح الى خطوات أحادية الجانب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/703901/

ألمح بنيامين نتانياهو الى أن بلاده قد تتخذ خطوات أحادية الجانب بالضفة الغربية، مجددا اتهامه للرئيس الفلسطيني محمود عباس بإفشال مفاوضات السلام الأخيرة.

المح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الجمعة 23 مايو/أيار الى أن اسرائيل قد تتخذ خطوات أحادية الجانب في الضفة الغربية، مجددا اتهامه للرئيس الفلسطيني محمود عباس بإفشال مفاوضات السلام الأخيرة.

وفي أول تصريح له منذ انهيار مفاوضات السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي قال نتانياهو لوكالة "بلومبرغ" الأمريكية، إنه ليس مستعدا لتقديم تنازلات من أجل السلام، ملقيا بمسؤولية فشل مفاوضات السلام على عاتق رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الذي "لم يفعل شيئا" لانجاح المفاوضات وقام "بتدويل النزاع"، حسب قوله.

وقال نتانياهو إن "الكثير من الاسرائيليين يسألون أنفسهم، هل توجد هناك خطوات معينة من جانب واحد قد يكون لها جدوى. لكن الناس يقرون بأن الانسحاب من قطاع غزة من طرف واحد لم يساهم في تحسين الوضع وتحقيق السلام".

وتحدث نتانياهو عن مفاوضات السلام بلهجة تشاؤمية قائلا: "نحن دائما نفضل المفاوضات لكن ليس لدينا قيادة فلسطينية مستعدة للقيام بذلك، لأنهم لا يستطيعون اتمام هذه المفاوضات".

وأضاف أن القادة الاسرائيليين اعتقدوا دائما أنهم على وشك النجاح، لكن في كل مرة ومنذ أوسلو تفشل السلطة الفلسطينية بقيادة ياسر عرفات، ومن بعده محمود عباس، في تحقيق تسوية، وقد جرى ذلك مع 6 رؤساء وزراء إسرائيليين.

المصدر: RT + وكالات