بوتين: العقوبات الغربية سيكون لها تأثير ارتدادي على الدول التي فرضتها

مال وأعمال

بوتين: العقوبات الغربية سيكون لها تأثير ارتدادي على الدول التي فرضتها
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/703865/

اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال كلمته الافتتاحية في منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي الثامن عشر، اعتبر أن العقوبات الغربية سيكون لها تأثير ارتدادي على الدول التي فرضتها.

اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال كلمته الافتتاحية في منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي الثامن عشر يوم 23 مايو/آيار، اعتبر أن العقوبات الغربية سيكون لها تأثير ارتدادي على الدول التي فرضتها.

وقال بوتين إنه يتفهم جيدا قلق بعض رجال الأعمال الأجانب الذين تعتريهم المخاوف بفعل العقوبات التي ستدفعهم للخروج من السوق الروسية الكبيرة وتركها للمنافسين، بعد أن استثمروا في السوق الروسية مئات المليارات من الدولارات وحققوا سمعة جيدة.

كما دعا بوتين دول الاتحاد الأوروبي لإبرام اتفاق أساسي جديد للتعاون مع روسيا يتضمن ملفا اقتصاديا شاملا، مؤكدا أن أوروبا تعتبر أهم شريك تقليدي اقتصادي تجاري بالنسبة لروسيا، وأن بلاده تريد بصدق أن تستمر هذه العلاقة، وأن تظهر إمكانيات جديدة للتعاون في مجال الأعمال، من أجل تسوية العوائق أمام التجارة و الاستثمار.

بوتين: تم الاعتراف بروسيا كثالث دولة عالميا في مجال اجتذاب الاستثمارات المباشرة

وأضاف بوتين أنه تم الاعتراف بروسيا في عام 2013، كثالث دولة عالميا في مجال اجتذاب الاستثمارات المباشرة.

وأضاف بوتين في اجتماع مع رؤساء كبرى الشركات الروسية والأجنبية وجمعيات الأعمال في إطار فعاليات منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، إن روسيا بالطبع لن تتوقف عند هذا المستوى وإنما ستتابع التقدم إلى الأمام.

ووفقا لتقديرات الرئيس بوتين فإن صندوق الاستثمار المباشر الذي تم إنشاؤه قبل عامين يعمل بشكل فعال بما فيه الكفاية، وأنه تمكن مؤخرا، بالمشاركة مع شركاء روسيا، من جذب استثمارات بقيمة 10 مليارات دولار.

من ناحية أخرى شدد الرئيس الروسي على أن موسكو وبكين ستعملان تدريجيا على توسيع التعاملات التجارية بالعملات الوطنية، وذكر أن روسيا ستنفق حوالي 55 مليار دولار في غضون أربعة أو ستة أعوام في إطار اتفاق الغاز مع الصين.

المصدر: RT + وكالات

توتير RTarabic