تونس تنصح رعاياها بتأجيل أداء مناسك الحج والعمرة هذا العام تحسبا من فيروس كورونا

أخبار العالم العربي

تونس تنصح رعاياها بتأجيل أداء مناسك الحج والعمرة هذا العام تحسبا من فيروس كورونا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/703573/

نصحت وزارة الصحة التونسية يوم الخميس 22 مايو/أيار التونسيين بـ"تأجيل" أداء مناسك العمرة والحج هذا العام إلى البقاع المقدسة في السعودية تحسبا من فيروس كورونا.

نصحت وزارة الصحة التونسية يوم الخميس 22 مايو/أيار التونسيين بـ"تأجيل" أداء مناسك العمرة والحج هذا العام إلى البقاع المقدسة في السعودية تحسبا من فيروس كورونا المتسبب في متلازمة الشرق الأوسط التنفسية. 

وقالت وزارة الصحة في بيان نشرته على صفحتها الرسمية في فيسبوك إنها "تنصح المسنّين والمصابين بأمراض مزمنة والنساء الحوامل والأطفال دون 12 سنة، بتأجيل القيام بالعمرة أو الحج إلى موعد لاحق، وذلك حفاظا على صحتهم". 

بدوره دعا مدير المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نور الدين بن عاشور التابع لوزارة الصحة، التونسيين، في تصريح عبر اذاعة خاصة، إلى "تأجيل العمرة والحج في الوقت الحاضر".

وفي مايو/أيار 2013، أعلنت تونس تسجيل إصابة ثلاثة اشخاص بفيروس كورونا، بحسب وزارة الصحة التي أكدت في بيانها عدم تسجيل إصابات جديدة بالفيروس باستثناء الحالات الثلاث المذكورة.

والأربعاء، أعلنت وزارة الصحة السعودية عن تسجيل وفاة جديدة بفيروس كورونا، ما رفع العدد الكلي للوفايات الى 176 في المملكة من جملة 544 مصابا منذ سنة 2012.

المصدر: RT + "أ.ف.ب"