قوات الدفاع الشعبي في دونيتسك تنفي علاقتها بالهجوم على حاجز الجيش الأوكراني

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/703509/

أكد متحدث باسم قوات الدفاع الشعبي في "جمهورية دونيتسك الشعبية" غير المعترف بها أن مجهولين هاجموا ليل الاربعاء على الخميس، بمؤازرة مروحيات مقاتلة، حاجزا للجيش الأوكراني.

أكد متحدث باسم قوات الدفاع الشعبي في "جمهورية دونيتسك الشعبية"غير المعترف بها أن مجهولين يرتدون ثيابا عسكرية سوداء بدون اشارات تمييز هاجموا ليل الأربعاء على الخميس 22 مايو/أيار، بمؤازرة مروحيات مقاتلة، حاجزا للجيش الأوكراني عند بلدة اوترادنويه قرب مدينة ماريوبل.

وقال المتحدث أن "المسلحين أطلقوا النار على الحاجز العسكري، كما أطلقت المروحيات أيضا النار عليه"، مرجحا أن تقف وراء الهجوم، الذي أسفر عن سقوط العشرات من الجنود الأوكرانيين بين قتيل وجريح، المنظمة المتطرفة "القطاع الأيمن".

وأكد المتحدث، الذي لم يكشف عن اسمه، أن كتائب الدفاع الشعبي غير مرتبطة بهذه العملية اذ "كان اطلاق النار يتم من جهة مقاطعة زابوروجيه حيث لا وجود لكتائب الدفاع".

وفي وقت سابق أفادت قوات الدفاع الشعبي بأنه نتيجة للقصف الليلي للقوات الاوكرانية على سلوفيانسك احترق بيت تعيش فيه امرأة عجوز وتضرر مقهى، بينما قصف الحرس الوطني الاوكراني ليلا بشكل كثيف بلدة سيمونوفكا ما أدى الى وقوع أضرار كبيرة في الممتلكات.

المصدر: RT + "ايتار-تاس"

فيسبوك 12مليون