تقرير للبنتاغون يكشف عن فشل تدريبات للجيش الأمريكي في قاعدة مالمستروم بمونتانا

أخبار العالم

تقرير للبنتاغون يكشف عن فشل تدريبات للجيش الأمريكي في قاعدة مالمستروم بمونتانا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/703489/

ذكر تقرير داخلي للبنتاغون نشرته وكالة آسوشيتد برس الخميس 22 مايو/أيار أن الجيش الأمريكي نفذ تدريبات فاشلة في العام الماضي في قاعدة صواريخ سلاح الجو في مالمستروم بولاية مونتانا.

ذكر تقرير داخلي للبنتاغون نشرته وكالة آسوشيتد برس الخميس 22 مايو/أيار أن الجيش الأمريكي نفذ تدريبات فاشلة في شهر اغسطس/آب العام الماضي في قاعدة صواريخ سلاح الجو في مالمستروم بولاية مونتانا.

يتضمن السيناريو المفترض للتدريبات عملية السيطرة على قاعدة لعدو تقليدي في منجم تحت الأرض فيها صواريخ باليستية عابرة للقارات من نوع "مينيوتمان-3" وبرؤوس نووية.

وكان من المفروض ان تقوم قوات الرد السريع بعملية السيطرة على القاعدة خلال فترة محددة من الوقت، إلا أنها لم تستطع فعل ذلك، بحسب التقرير.

كما يذكر التقرير أن قوات الرد السريع "أثبتت عدم القدرة على الاستجابة بفعالية لتنفيذ السيناريو، وفشلت في أتخاذ جميع التدابير للسيطرة على الأسلحة النووية".

ومن بين أسباب فشل التدريبات هي صعوبة المهمة وقلة التدريب عليها.يذكر أن سلسلة من الفضائح هزت في الآونة الأخيرة القوات النووية الاستراتيجية الأمريكية التي سببها تدني الانضباط العسكري والفشل المهني.

ففي ديسمبر/كانون الأول العام الماضي جرى تنحية الجنرال مايكل كاري  قائد وحدة الصواريخ الاستراتيجية من منصبه، وجاءت التنحية كعقوبة على عدد من الاخطاء الجسيمة والتصرفات غير اللائقة أثناء سفره إلى روسيا.

وفي حادثة آخرى جرت معاقبة مساعد رئيس الوحدة الاستراتيجية  نائب الادميرال تيم غيرادين بتخفيض رتبته، حيث تبين فيما بعد أن السبب عملية غش في لعبة البوكر في كازينو، كما جرت معاقبة عدد من الضباط الكبار بسبب عدم الانضباط.

المصدر: RT + "إيتار- تاس"

فيسبوك 12مليون