تظاهرات في أبوجا تطالب باطلاق سراح التلميذات المخطوفات

أخبار العالم

تظاهرات في أبوجا تطالب باطلاق سراح التلميذات المخطوفات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/703429/

شهدت أبوجا الخميس 22 مايو/أيار تظاهرة جديدة من أجل التلميذات المخطوفات، في وقت ارسلت فيه واشنطن مزيدا من الجنود لمساعدة القوات المحلية في البحث عن المحتجزات لدى بوكوحرام المتشددة.

شهدت أبوجا الخميس 22 مايو/أيار تظاهرة جديدة من أجل التلميذات المخطوفات، في وقت ارسلت فيه واشنطن مزيدا من الجنود لمساعدة القوات المحلية في البحث عن المحتجزات لدى "بوكوحرام" المتشددة.

وتنظم حركة "أعيدوا لنا بناتنا" مسيرة إلى مقر سكن الرئيس النيجيري غودلاك جوناثان في أبوجا العاصمة من أجل ابقاء الضغط على رئيس الدولة.

وقالت منظمة التحرك خديجة بالا عثمان: "نأمل أن تؤدي هذه المسيرة إلى تحرك قوي لانقاذ الفتيات المخطوفات بسرعة".

وفي الوقت ذاته دعت النقابة الوطنية لمعلمي المدارس إلى اغلاق أبواب جميع المدارس في البلاد احتجاجا على خطف 223 تلميذة في 14 أبريل/نيسان في شيبوك شمال شرق نيجيريا.

وكان الرئيس الأميركي باراك أوباما أعلن مساء الأربعاء في رسالة إلى الكونغرس أن 80 عسكريا أمريكيا ارسلوا إلى تشاد للقيام "بعمليات استخباراتية ومراقبة وعمليات تحليق استكشافية فوق شمال نيجيريا والمناطق المجاورة".

وأوضح الناطق باسم وزارة الدفاع الأمريكية الكولونيل ستيف وارن أن القوة العسكرية الجديدة ستكلف باستخدام طائرة بلا طيار غير مسلحة ارسلت أيضا إلى تشاد المجاورة ، دون تحديد طراز الطائرة.

يذكر أن بريطانيا وفرنسا، ومؤخرا اسرائيل، أرسلت خبراء لمساعدة نيجيريا، كما اقترحت الصين المساعدة.

المصدر: RT + "أ ف ب"

فيسبوك 12مليون