وزير المالية الروسي: الحكومة والبنك المركزي يتحركان بشـكل متزن وهذا رد على العقوبات

مال وأعمال

وزير المالية الروسي: الحكومة والبنك المركزي يتحركان بشـكل متزن وهذا رد على العقوبات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/703361/

نفى وزير المالية الروسي وجود أي نية لدى الحكومة الروسية لتغيير سياستها النقدية، وخصوصا أن السوق تلحظ ذلك، في ظل استقرار العملة الوطنية، وخطوات المركزي لكبح جماح التضخم.

قال وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف خلال فعاليات اليوم الأول لمنتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، قال إن السياسة التي تنتهجها الحكومة الروسية والبنك المركزي، تعطي نتائج إيجابية لتحقيق الاستقرار الاقتصادي في البلاد، مشددا على ضرورة الاستمرار في هذا المسار كرد على العقوبات الراهنة.

وأضاف سيلوانوف أن تنفيذ الحكومة الروسية لسياستها بعيدا عن التقلبات يتكلل بالنجاح، حيث تعزز سعر صرف الروبل، وتراجع نزوح رؤوس الأموال. ولم يستبعد الوزير الروسي تسجيل تدفق لرؤوس أموال جديدة خلال الشهر المقبل في ظل استقرار العملة الوطنية، وخطوات المركزي لكبح جماح التضخم، مؤكدا عدم وجود أي مبرر لدى الحكومة الروسية لتغيير سياستها النقدية، وخصوصا أن السوق تلحظ ذلك، حيث تراجعت الفائدة على سندات روسيا الأوروبية، وهناك طلب على أوراقها المالية، عازيا ذلك إلى أن الحكومة والبنك المركزي يتحركان بشكل متزن في ظل الظروف الراهنة.

وأكد سيلوانوف أن الحكومة الروسية ستواصل سياستها المالية، وأن الرد على العقوبات الحالية ضد روسيا يأتي من تنفيذ السياسة المالية التي وضعتها الحكومة والبنك المركزي، ومن تسريع الاصلاحات الهيكلية التي وضعتها للتخفيف من أعباء قطاع الأعمال في روسيا، وهذا سيكون أساس تحركها في المستقبل.

المصدر: RT + وكالات