تقارير: نتانياهو كان على وشك إقالة ليفني بعد لقائها بعباس في لندن

أخبار العالم العربي

تقارير: نتانياهو كان على وشك إقالة ليفني بعد لقائها بعباس في لندن
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/703349/

كشفت تقارير صحفية إسرائيلية أن رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو كان ينوي سحب حقيبة وزارة العدل من تسيبي ليفني على خلفية لقائها الرئيس الفلسطيني محمود عباس في لندن .

كشفت تقارير صحفية إسرائيلية أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو كان ينوي سحب حقيبة وزارة العدل من تسيبي ليفني على خلفية لقائها الرئيس الفلسطيني محمود عباس في لندن .

وأفادت  صحيفة معاريف الإسرائيلية في عددها الصادر اليوم الخميس 22 مايو/أيار نقلا عن مصدر رسمي أن نتانياهو هدد فعلا بإقالة وزيرته ليفني، لكن أمراً ما جعله يتراجع عن فكرته.

وأكدت الصحيفة - وقد تناقلت عنها الخبر العديد من وسائل الإعلام الإسرائيلية الأخرى - أن السبب في تراجع نتانياهو هو تدخل كل من وزير المالية يائير لابيد، ورئيس إدارة الائتلاف الحكومي ياريف ليفين اللذان نبها نتانياهو إلى أن إقالة ليفني ستؤدي إلى انهيار الائتلاف.

وأشارت الصحيفة إلى أن نتانياهو أبلغ وزيرة العدل مسبقا بانه يحظر عليها عقد أي اجتماع مع عباس، إلا انها أصرت على عقده وقالت لرئيس الوزراء انها لم تجر مفاوضات سياسية معه.

وكانت ليفني التي تتولى ملف المفاوضات مع السلطة الفلسطينية قد دعت الإثنين غداة اجتماعها بالرئيس الفلسطيني إلى استئناف مفاوضات السلام مع الجانب الفلسطيني. وقالت في بيان لها "إن الصراع (الإسرائيلي-الفلسطيني) ما زال متواصلا. وليس من الجيد مقاطعة الطرف الآخر".

المصدر: RT + وكالات