القضاء القبرصي يقرر حجز أموال حاكم مقاطعة دونيتسك المعين من قبل سلطات كييف

أخبار روسيا

القضاء القبرصي يقرر حجز أموال حاكم مقاطعة دونيتسك المعين من قبل سلطات كييف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/703237/

قرر القضاء القبرصي الحجز على جزء من أصول حاكم مقاطعة دونيتسك المعين من قبل سلطات كييف سيرغي تاروتا، بناء على طلب بنك التجارة الخارجي "VTB" الروسي.

قرر القضاء القبرصي  الحجز على جزء من أصول حاكم مقاطعة دونيتسك المعين من قبل سلطات كييف سيرغي تاروتا، بناء على طلب بنك التجارة الخارجي "VTB" الروسي، نقلا عن صحيفة "كوميرسانت" الروسية.

ووفقا للصحيفة فإن سيرغي تاروتا كان قد كفل بمشاركة رجل أعمال روسي في عام 2011 ، أحدى الشركات السيبيرية أمام بنك التجارة الخارجي "VTB" الروسي لمنحها قرضا بقيمة 30 مليون دولار، إلا أن القرض لم يتم سداده لاحقا.

ورفع محامو مصرف "VTB" دعوى قضائية ضد الضامنين مما أدى إلى الحجز على نادي كرة القدم " ميتالورغ دونيتسك" وشركة أوف شور تملك جزءا من أسهم "اتحاد دونباس الصناعي"، كما قررت المحكمة الحجز على الأموال المنقولة وغير المنقولة العائدة لسيرغي تاروتا.

من جهته رفض رئيس الدائرة الصحفية التابعة لإدارة إقليم دونيتسك التعليق على الموضوع ، مشيرا إلى أن الدعوى القضائية تتعلق حصرا بنشاط أعمال المحافظ الخاصة.

يذكر أن القائم بمهام الرئيس الأوكراني ألكسندر تورتشينوف أصدر بتاريخ 2 مارس/آذار الماضي أمرا بتعيين سيرغي تاروتا رئيسا لمقاطعة دونيتسك، والذي كان يشغل منصب رئيس مجلس مدراء شركة "إي إس دي" الخاصة بمجال صناعة التعدين، مما أدى إلى خروج الآلاف من سكان مدينة دونيتسك في شرق أوكرانيا إلى الساحة أمام مبنى إدارة المقاطعة احتجاجا على تعيين أغنى رجال الأعمال حكاما للمقاطعات الأوكرانية.

المصدر: RT + "نوفوستي"