انطلاق فعاليات المنتدى الاقتصادي الدولي في سان بطرسبورغ

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/703081/

انطلقت في مدينة سان بطرسبورغ الروسية فعاليات منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي تحت شعار (تعزيز الثقة في عصر التحولات)، وستمتد هذه الفعاليات حتى تاريخ 24 من الشهر الجاري.

انطلقت في مدينة سان بطرسبورغ الروسية اليوم الخميس 22 مايو/أيار، فعاليات منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي تحت شعار (تعزيز الثقة في عصر التحولات)، وستمتد هذه الفعاليات لمدة 3 أيام حتى يوم السبت 24 مايو/أيار الجاري.

ورحب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نقلا عن الموقع الإلكتروني الرسمي للكرملين، رحب بالمشاركين في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، مؤكدا أن روسيا مستعدة لتوسيع الاتصالات مع جميع الشركاء على أساس المساواة والاحترام المتبادل.

وقال بوتين إنه في ظل الظروف الحالية وتسارع التغيرات الجيوسياسية والتكنولوجية والهيكلية فإن اختيار موضوع المنتدى "تعزيز الثقة في عصر التحولات" لم يأت من قبيل الصدفة.

مضيفا أنه فقط بالعمل معا مع الأخذ بعين الاعتبار المصالح المتبادلة وتطوير العلاقات البناءة التي تمت تجربتها واختبارها على مدى عقود، يمكن للمجتمع الدولي المضي قدما لضمان استمرار النمو العالمي.

هذا وسيبحث المشاركون في المنتدى خلال الجلسات أبرز القضايا التي تواجه الاقتصاد العالمي، ووصل عدد المشاركين في المنتدى للعام الحالي إلى 6500 من رجال أعمال وسياسيين عالميين.

وحظي المنتدى بزيادة المشاركين عن السنوات الماضية، على الرغم من الضغوطات التي مارستها حكومات غربية لمنع مدراء الشركات الأجنبية من المشاركة على خلفية الأزمة الأوكرانية، هذا وتشهد فعاليات اليوم الأول جلسات حوار بعنوان (مساهمة قطاع الأعمال في النمو الاقتصادي.. التحديات وسبل الحل).

التفاصيل مع مراسلنا:

المصدر: RT + وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة