امرأة بسبب مرض نادر تمارس رياضة "الجري غير التقليدي" "فيديو"

مجتمع

امرأة بسبب مرض نادر تمارس رياضة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/703077/

تهوى امرأة في الولايات المتحدة رياضة الجري جدا، حتى انها اجتازت اختبار القبول في الفريق الأولمبي الأمريكي ، ولكن نتيجة اصابتها بمرض نادر تجري حاليا وظهرها في المقدمة.

تهوى امرأة في الولايات المتحدة رياضة الجري، حتى انها اجتازت اختبار القبول في الفريق الأولمبي الأمريكي لدورة الألعاب الأولمبية عام 1992 ، ولكن نتيجة اصابتها بمرض نادر تجري حاليا وظهرها في المقدمة.

بدأت مشكلة لورا كاتيفيرا (46 سنة) في نهاية ثمانينيات القرن الماضي، حين بدأت تشعر بآلام في عضلات القدمين، حتى انها بدأت تصطدم بالحواجز في اثناء الجري. شخص الأطباء اصابتها بمرض نادر "خلل التوتر البؤري- Focal Dystonia " الذي يصيب عضلات معينة في الجسم، مسبب تقلصها اللاإرادي. يصيب هذا المرض عادة الرياضيين والموسيقيين.

رغم نصيحة الأطباء بعدم بذل جهد عضلي كبير وعدم الجري لمسافات طويلة، إلا أنها تقول، لا يمكنها العيش من دون رياضتها المحببة، وتقول "في البداية حاولت ممارسة رياضتي المحببة دون النظر الى أي شيء. ولكن كانت هذه المحاولات تنتهي بآلام فظيعة، وخاصة القدم اليسرى، التي بدأت تتحرك لا إراديا. وحاولت الجري بخطوط متعرجة ولكن دون فائدة، الى أن نصحني الطبيب المعالج بالجري وظهري في المقدمة (نحو الخلف). ومنذ ذلك الحين عادت حياتها الى حالتها الطبيعية، حتى أنها تنوي مع طبيبها تنظيم منافسات في "الجري غير التقليدي".

 

المصدر:RT + فيستي.رو