أحكام عرفية وتعبئة عامة في لوغانسك ومقتل 8 عسكريين في دونيتسك

أخبار العالم

أحكام عرفية وتعبئة عامة في لوغانسك ومقتل 8 عسكريين في دونيتسكحاجز للجيش الأوكراني في مقاطعة دونيتسك
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/703037/

أعلنت "جمهورية لوغانسك الشعبية" بشرق أوكرانيا فرض الأحكام العرفية والتعبئة العامة، بينما قتل 8 جنود أوكرانيين في هجوم تعرض له أحد حواجز الجيش الأوكراني في مقاطعة دونيتسك.

أعلنت "جمهورية لوغانسك الشعبية" بشرق أوكرانيا فرض الأحكام العرفية والتعبئة العامة لجميع الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و45 عاما.

وذكر مصدر أمني في مقاطعة لوغانسك أن اشتباكات تجري منذ صباح الخميس بغرب المقاطعة بين الحرس الوطني الأوكراني وجيش جنوب الشرق، مشيرا إلى سقوط جرحى في صفوف رجال الأمن الأوكرانيين.

من جانبها أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية عن مقتل عسكري وإصابة اثنين آخرين بجروح نتيجة هجوم شنه مسلحون على قافلة من السيارات والعسكرية غرب مقاطعة لوغانسك الليلة الماضية. وأوضحت الوزارة أن القوات النظامية كانت تقوم بإعادة انتشارها في المنطقة.

بدوره أكد رئيس "جمهورية لوغانسك الشعبية" فاليري بولوتوف سقوط قتلى في صفوف القوات الأوكرانية وجرحى بين عناصر قوات الدفاع الشعبي، مشيرا إلى أن قوات الدفاع الشعبي فجّرت جسورا غرب مقاطعة لوغانسك.

من جهة أخرى أفادت هيئة حرس الحدود الأوكرانية يوم الخميس بأن 6 من حرس الحدود جرحوا في اشتباك قرب نقطة تفتيش شرق مقاطعة لوغانسك.

مقتل 8 عسكريين في هجوم على حاجز للجيش في مقاطعة دونيتسك

وفي مقاطعة دونيتسك قتل 8 من العسكريين الأوكرانيين وأصيب نحو 20 آخرين بجروح بعد هجوم باستخدام راجمات وهاون وأسلحة خفيفة تعرض له أحد حواجز الجيش الأوكراني.

من جهته أكد مصدر في قوات الدفاع الشعبي أن عناصر قواته لم تصب خلال المعركة.

وفي سلافيانسك أفادت قوات الدفاع الشعبي بأن الجيش الأوكراني قصف المدينة الليلة الماضية، دون أن ترد معطيات حول وقوع أية خسائر بشرية.

يذكر في هذا السياق أن إدارات عدد من المنشآت في سلافيانسك سمحت للعاملين فيها بمغادرة العمل بشكل مبكر تحسبا لاحتمال اقتحام المدينة من قبل القوات النظامية.

تورتشينوف: الجيش مستعد لتأمين إجراء انتخابات الرئاسة في شرق أوكرانيا

وكان الرئيس الأوكراني المعين من قبل البرلمان الكساندر تورتشينوف قد أعلن في وقت سابق أن سلطات كييف مستعدة للمرحلة الأخيرة من العملية الأمنية في شرق البلاد، مشيرا إلى أن الجيش قادر على إجراء عمليات تمشيط وتأمين تنظيم انتخابات الرئاسة في 25 مايو/أيار في مقاطعتي دونيتسك ولوغانسك.

وقام  يوم الأربعاء بتفقد وحدات الجيش بالقرب من سلافيانسك وأجرى اجتماعا مع قيادة العملية الأمنية في المنطقة بمشاركة وزيري الداخلية والدفاع وقائد الحرس الوطني الأوكراني.

وأشار تورتشينوف إلى تغيير مواقف سكان المناطق الشرقية الذين يفهومونأن "الإرهابيين الانفصاليين يدفعون المنطقة إلى الفوضى"، بحسب اعتقاده.

المصدر: RT + وكالات