القوات الروسية في المقاطعات الغربية تواصل إعادة انتشارها بأماكن مرابطتها الدائمة

أخبار روسيا

القوات الروسية في المقاطعات الغربية تواصل إعادة انتشارها بأماكن مرابطتها الدائمة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/703021/

أكدت وزارة الدفاع الروسية استمرار عملية إعادة الإنتشار للقوات التي شاركت خلال الأسابيع الماضية في تدريبات عسكرية بمقاطعات غرب روسيا، الى أماكن مرابطتها الدائمة.

أكدت وزارة الدفاع الروسية استمرار عملية إعادة الإنتشار للقوات التي شاركت خلال الأسابيع الماضية في تدريبات عسكرية بمقاطعات روستوف وبيلغورود وبريانسك غرب روسيا، وإعادتها الى أماكن مرابطتها الدائمة.

وأوضحت الوزارة أن 15 طائرة من طراز "إيل-76" أقلعت الأربعاء من المقاطعات الثلاث لنقل العسكريين الى قواعد مرابطتهم الدائمة، حيث ستبدأ في 1 يونيو/حزيران القادم المرحلة الصيفية لتدريبهم.

أما الآليات العسكرية والأسلحة، فيتم إرسالها على متن القطارات.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد قال أمس الأربعاء للصحفيين في شنغهاي أن القرار بإعادة القوات المشاركة في التدريبات الى أماكن مرابطتها الدائمة اتخذ لتجنّب "المزايدات" خلال الانتخابات الرئاسية القادمة في أوكرانيا وتوفير ظروف ملائمة للاقتراع. وتابع أن هذا القرار مرتبط أيضا بإقامة الاتصالات الأولى بين سلطات كييف وممثلي جنوب شرق أوكرانيا.

البيت الأبيض يؤكد تحرك القوات الروسية قرب الحدود مع أوكرانيا

أكد البيت الأبيض أن واشنطن رصدت مظاهر تدل على تحركات القوات الروسية في المناطق المحاذية للحدود مع أوكرانيا.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني: "نرى دلائل على النشاط على الحدود، لكن من المبكر أن نستخلص أية استنتاجات حول ما إذا كان هذا النشاط مرتبطا بسحب القوات. لكن إذا كان كذلك، فنحن نرحب به".

المصدر: RT + وكالات