حملة صباحي: نتائج الخارج ليست مؤشرا على النتيجة النهائية

أخبار العالم العربي

حملة صباحي: نتائج الخارج ليست مؤشرا على النتيجة النهائية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/702741/

أظهرت نتائج فرز أصوات المصريين في الخارج الأربعاء 21 مايو حصول السيسي على نسبة تزيد عن 93% من أصوات الناخبين، فيما اعتبر صباحي أن نتائج الخارج ليست مؤشرا على النتيجة النهائية.

أظهرت نتائج فرز أصوات المصريين في الخارج الأربعاء 21 مايو/أيار حصول السيسي على نسبة تزيد عن 93 بالمئة من أصوات الناخبين، فيما اعتبر منافسه صباحي أن نتائج الخارج ليست مؤشرا على النتيجة النهائية.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية قد أعلنت نتيجة تصويت المصريين بالخارج، حيث جاءت نتيجة الأصوات التي حصل عليها المشير عبدالفتاح السيسي مرتفعة على منافسه حمدين صباحي بفارق كبير.

يذكر أن عدد المشاركين في التصويت في الانتخابات الرئاسية بلغ  317 ألفا، وأظهرت النتائج حصول السيسي على 93 بالمئة من أصوات الناخبين فى المملكة العربية السعودية، و92 في قطر، و95 في الإمارات، و96 بالمئة في نيويورك، أما في روسيا فقد حصل السيسي على 210 أصوات فيما حصل صباحي  على 21 فقط.

من جانبه قال عمرو بدر المتحدث باسم حملة حمدين صباحي، إن "نتائج الخارج ليست مؤشرًا على النتيجة النهائية للانتخابات"، مشيرًا إلى أن صباحي حصل على المركز الخامس فى تصويت الخارج فى انتخابات الرئاسة السابقة، وتقدم للمركز الثالث في النتيجة النهائية.

وأضاف بدر: "هناك 53 مليون مواطن مصري يحق لهم الانتخاب بالداخل وهم من سيحسمون المعركة وليس 317 ألفًا بالخارج"، معتبرًا أن أصوات المصريين بالخارج "تتأثر باتجاهات أصحاب الشركات (التي يعملون بها) ومصالحهم فى مصر".

من جهة أخرى، تبدأ القوات المسلحة بالانتشار فى جميع أنحاء مصر لتسلم اللجان الانتخابية وتأمينها، صباح الأحد المقبل، على أن تعطي القوات حرية الانتشار والتمركز لهيئة عمليات القوات المسلحة قبل نهاية يوم الأحد تمهيداً لبدء عملية التصويت الاثنين.

وذكر مصدر عسكري أن الأعداد المشاركة فى تأمين الانتخابات الرئاسية أكبر من نظيرتها التى شاركت فى تأمين الاستفتاء على الدستور فى يناير/كانون الثاني الماضي، مشيراً إلى أن القيادة العامة للقوات المسلحة ستعلن حالة الاستعداد القصوى يوم الجمعة المقبل.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية