النمر الكولومبي فالكاو ينضم إلى معسكر منتخب بلاده استعدادا لمونديال 2014

الرياضة

النمر الكولومبي فالكاو ينضم إلى معسكر منتخب بلاده استعدادا لمونديال 2014
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/702605/

أعلن الاتحاد الكولومبي لكرة القدم، يوم الأربعاء 21 مايو، أن راداميل فالكاو مهاجم موناكو الفرنسي، سينضم إلى المعسكر التدريبي لمنتخب بلاده، استعدادا لنهائيات بطولة كأس العالم 2014.

أعلن الاتحاد الكولومبي لكرة القدم، يوم الأربعاء 21 مايو/أيار، أن راداميل فالكاو مهاجم موناكو الفرنسي، سينضم إلى المعسكر التدريبي لمنتخب بلاده في بوينيس آيرس، استعدادا لنهائيات بطولة كأس العالم 2014 في البرازيل التي ستنطلق بعد ثلاثة أسابيع.

وقال الاتحاد الكولومبي في بيان له "سينضم راداميل فالكاو غارسيا إلى زملائه في بوينيس آيرس. في الوقت الحالي يواصل المهاجم تدريباته البدنية في ناديه موناكو".

وذكرت مصادر بالاتحاد الكولومبي أن القرار الأخير المتعلق بضم فالكاو إلى التشكيلة النهائية سيكون في الثاني من يونيو/حزيران المقبل عندما يعلن المدرب الأرجنتيني خوسيه بيكرمان التشكيلة المكونة من 23 لاعبا.

وكان بيكرمان قد أعلن هذا الشهر ضمّ النمر الكولومبي الى التشكيلة الموسعة المكونة من 30 لاعبا.

ووضع الاتحاد الكولومبي بذلك حدا لشائعات ذكرت أن فالكاو كان في طريقه إلى بوغوتا ليكون من الغائبين عن مونديال البرازيل بسبب عدم تعافيه من آثار إصابته في أربطة الركبة.

وكان فالكاو قد اعترف، الأسبوع الماضي، أنه لن يكون بكامل لياقته البدنية بحلول المونديال.

وتعرّض مهاجم موناكو لقطع في الرباط الصليبي، خلال مباراة لفريقه ضمن مسابقة كأس فرنسا، يوم 22 يناير/كانون الثاني الماضي، وهي الإصابة التي عادة ما تحتاج للتعافي ما بين ستة إلى ثمانية أشهر.

وسجل فالكاو (28 عاما) تسعة أهداف في 13 مباراة بعد أن احتلت كولومبيا المركز الثاني وراء الأرجنتين في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2014.

وستخوض كولومبيا مباراتين وديتين مع كل من السنغال يوم 31 مايو/أيار الجاري، والأردن في السادس من يونيو/حزيران المقبل، قبل سفر الفريق الى البرازيل.

وستلعب كولومبيا في المجموعة الثالثة "الأسهل في المونديال" في نهايات كأس العالم إلى جانب كل من اليونان وكوت ديفوار واليابان.

المصدر: RT + "رويترز"