مقتل 13 شخصا معظمهم من رجال الشرطة بهجمات متفرقة في أفغانستان

أخبار العالم

مقتل 13 شخصا معظمهم من رجال الشرطة بهجمات متفرقة في أفغانستان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/702577/

شن مقاتلو حركة "طالبان" اعتداءات على قوات الأمن في عدد من الولايات الأفغانية الأربعاء 21 مايو/أيار، أسفرت عن مقتل 13 شخصا على الأقل، معظمهم من رجال الشرطة.

شن مقاتلو حركة  "طالبان" اعتداءات على قوات الأمن في عدد من الولايات الأفغانية الأربعاء 21 مايو/أيار، أسفرت عن مقتل 13 شخصا على الأقل، معظمهم من رجال الشرطة.

وفي أحدث هجوم، لقي اثنان من رجال الأمن على الأقل مصرعهما وأصيب 7 آخرون نتيجة هجوم انتحاري نفّذه شخص يرتدي زي الشرطة، تسلل الى مجمع حكومي بولاية ننكرهار شرق البلاد. وتشير المعلومات الأولية الى أن عددا من المسؤولين سقطوا بين المصابين نتيجة الهجوم، منهم رئيس إدارة منطقة هاساراك حيث وقع الهجوم.

وفي ولاية بدخشان شمال شرق البلاد هاجمت مجموعة كبيرة عدة نقاط للشرطة في وقت واحد، ما أدى الى اندلاع معركة عنيفة بالأسلحة النارية أسفرت عن مقتل 6 من رجال الأمن على الأقل.

وفي ولاية لغمان الشرقية نفذ مسلحون متنكّرون بالحجاب النسائي هجوما على مركز محلي للشرطة، حيث قتل 4 من عناصر الأمن على الأقل.

كما لقيت امرأة مصرعها اليوم بانفجار قنبلة مخبأة داخل حقيبة في سوق بولاية فارياب الشمالية.

وفي بيان وزعته "طالبان" اليوم تبنت الحركة مسؤولية الهجومين في بدخشان ولغمان، مؤكدة أنهما استمرار لـ"هجوم الربيع" الذي أعلنته "طالبان" لإفشال الانتخابات الرئاسية الأفغانية.

هذا وأعلنت وزارة الدفاع الأفغانية أن 9 عسكريين قتلوا على الأقل خلال الساعات الـ24 الماضية نتيجة انفجارات عبوات ناسفة على الطرق، دون أن تكشف عن أماكن الهجمات. وتابعت الوزارة أنه تمت تصفية 34 مسلحا على الأقل خلال الفترة نفسها في عمليات يجريها الجيش بمختلف أنحاء البلاد.

وفي ولاية زابل شرق البلاد أعلنت السلطات المحلية العثور على جثث 8 من رجال الأمن اختطفهم مسلحو "طالبان" قبل أسبوعين.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون