مشعل: الوحدة الفلسطينية تعزيز للمقاومة

أخبار العالم العربي

مشعل: الوحدة الفلسطينية تعزيز للمقاومة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/702273/

قال خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس إن الوحدة الوطنية الفلسطينية التي تم التوصل إليها مع الأشقاء بحركة فتح ليست بديلا عن المقاومة بل هي تعزيز لها.

قال خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس الثلاثاء 20 مايو/أيار إن الوحدة الوطنية الفلسطينية التي تم التوصل إليها مع الأشقاء بحركة فتح ليست بديلا عن المقاومة بل هي تعزيز لها.

وأضاف مشعل في كلمة له من العاصمة القطرية: "لا حرية ولا عودة دون مقاومة، المقاومة عند حماس كأصالة فلسطين ذاتها"، مؤكدا أن المقاومة مستمرة مادام الاحتلال قائما.

ولفت مشعل الانتباه إلى أن المقاومة خيار الحركة وأنه منذ إقامته في عمّان وانتقاله إلى سورية ووصوله إلى قطر لم يبدّل رأيه أو يتنازل عنه.

وتابع قائلا: "طوينا صفحة الانقسام وأنهينا حقبته بإذن الله، نعم هناك تحديات وعقبات وسعينا للمصالحة من قبل لكنها اصطدمت بالتخريب الإسرائيلي والفيتو الأمريكي، أما اليوم فلا".

وأشار رئيس المكتب السياسي لحماس إلى أن هناك طرحا بأن اشتغال الفلسطينيين بالسياسة يشغلهم عن المقاومة.

ولفت مشعل إلى أن "حركة حماس قدمت تنازلات لتتقارب الخطوات مع أشقائنا في حركة فتح، وسنقدم غيرها أما مع الاحتلال فلا تنازل عن الأرض أو عن الحقوق".

وتطرق مشعل في خطابه إلى الخطر الذي يتهدد المسجد الأقصى، موجها التحية للمرابطين في المسجد والمدافعين عنه.

وتناولت كلمة مشعل قضية الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال منذ نحو شهر، مؤكدا "أن حماس أسهمت في الإفراج عن الكثير من الأسرى وستكمل مسيرتها في تحرير البقية".

واعتبر مشعل أن لاجدوى من المفاوضات سواء في تمديدها أو استمرارها، مؤكدا أن "العدو لن يرضخ إلا تحت ضغط القوة".

المصدر: RT