تعهد أمريكي بريطاني نرويجي بمساعدة جنوب السودان

أخبار العالم

تعهد أمريكي بريطاني نرويجي بمساعدة جنوب السودان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/701777/

تعهدت أمريكا وبريطانيا والنرويج بتخصيص أكثر من 200 مليون دولار كمساعدات من أجل تخفيف حدة الأزمة الإنسانية في جنوب السودان وذلك خلال المؤتمر الدولي لمساعدة جوبا في أوسلو.

تعهدت أمريكا وبريطانيا والنرويج بتخصيص أكثر من 200 مليون دولار كمساعدات من أجل تخفيف حدة الأزمة الإنسانية في جنوب السودان وذلك خلال المؤتمر الدولي لمساعدة جوبا في أوسلو يومي الاثنين والثلاثاء 20 مايو/أيار.

واشنطن ترصد 50 مليون دولار لمساعدة جنوب السودان

وقال البيت الأبيض إن الولايات المتحدة فوضت باستخدام ما يصل إلى 50 مليون دولار من صندوق اللاجئين للمساعدات الطارئة للمساعدة في تلبية الاحتياجات الإنسانية العاجلة نتيجة القتال في جنوب السودان.

وأشار البيان إلى أن ذلك يعتبر جزءا من حزمة حجمها نحو 300 مليون دولار من المساعدات الإضافية ستتعهد الولايات المتحدة يوم الثلاثاء رسميا بتقديمها في مؤتمر أوسلو.

وبذلك يرتفع إجمالي المساعدات الإنسانية الأمريكية إلى نحو 434 مليون دولار منذ بدء الصراع في ديسمبر/كانون الأول، حسب الأرقم الرسمية

وقال البيان إن مبلغ الخمسين مليون دولار سيساعد المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وشركائها في مساعدة أكثر من 300 ألف لاجئ عبروا الحدود الى إثيوبيا وكينيا والسودان وأوغندا بالإضافة إلى النازحين المقدر عددهم بـ 1.3 مليون شخص.

بريطانيا تتعهد بصرف 100 مليون دولار لجنوب السودان

بدورها تعهدت الحكومة اليريطانية يوم الثلاثاء بتقديم 60 مليون جنيه استرلليني (100 مليون دولار) للمساعدة على تخفيف حدة الأزمة الإنسانية في جنوب السودان وسط توقعات بتفاقم الصراع خلال الأشهر المقبلة في هذه الدولة الإفريقية الوليدة.

وبذلك يصل إجمالي المساعدات التي قدمتها لندن لجنوب السودان إلى نحو 93 مليون جنيه إسترليني منذ بداية الأزمة في ديسمبر كانون الأول 2013.

وأكدت لندن أن الأموال التي تقدمها سيتم "توزيعها عن طريق وكالات في جنوب السودان منها برنامج الغذاء العالمي واللجنة الدولية للصليب الأحمر".

 النرويج تقدم 63 مليون دولال مساعدات لجوبا

من جانبها وعدت النرويج يوم الاثنين بتقديم 63 مليون دولار مساعدة لجنوب السودان بالإضافة إلى استضافتها مؤتمرا دوليا لجمع تبرعات إنسانية لهذا البلد في 19 و20 من مايو الجاري.

ويذكر أن جنوب السودان انفصل عن السودان عام 2011. وأضر القتال بين الفئات المتناحرة بإنتاج النفط الحيوي لاقتصاد البلاد.

المصدر: RT + "ريوترز"

فيسبوك 12مليون