انتهاء التصويت للمصريين المغتربين وتقدم السيسي على صباحي حسب النتائج الأولية

أخبار العالم العربي

انتهاء التصويت للمصريين المغتربين وتقدم السيسي على صباحي حسب النتائج الأولية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/701629/

أظهرت النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة المصرية تفوق وزير الدفاع السابق عبد الفتاح السيسي على منافسه حمدين صباحي، وذلك مباشرة عقب انتهاء الناخبين المغتربين من الإدلاء بأصواتهم.

أظهرت النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة المصرية تفوق وزير الدفاع السابق عبد الفتاح السيسي على منافسه حمدين صباحي، وذلك مباشرة عقب انتهاء الناخبين المغتربين من الإدلاء بأصواتهم الاثنين 19 مايو/أيار.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن السفير المصري في الخرطوم أسامة شلتوت قوله "إن 1322 ناخبا في السودان صوتوا للسيسي مقابل 60 لصباحي وتبين بطلان 15 صوتا".

من جانبه قال السفير المصري في نيوزيلندا محمود زايد إن عددا قليلا من الناخبين أدلوا بأصواتهم "بسبب وجود لجنة واحدة في العاصمة ولنغتون." وأضاف "تم الفرز وحصل السيسي على 90 في المئة من الأصوات".

وأجري التصويت في الخارج في مقرات البعثات الدبلوماسية والقنصليات المصرية في 124 دولة على مدى 5 أيام من التاسعة صباحا إلى التاسعة مساء بالتوقيت المحلي لكل دولة.

على أن ترسل البعثات الدبلوماسية والقنصليات التي أجري فيها الاقتراع النتائج إلى لجنة الانتخابات الرئاسية في القاهرة.

وستجرى الانتخابات في الداخل يومي 26 و27 من مايو أيار الحالي. ويقدر عدد المصريين في الخارج بما بين ستة ملايين وثمانية ملايين نسمة أتيح لهم هذه المرة الانتخاب دون القيد في سجلات الناخبين المغتربين.

المصدر: RT + "وكالات"