رئيس الوزراء الهندي القادم يؤكد عزمه على تعزيز العلاقات مع روسيا

أخبار العالم

رئيس الوزراء الهندي القادم يؤكد عزمه على تعزيز العلاقات مع روسيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/701473/

أعلن زعيم الحزب الفائز بالانتخابات البرلمانية في الهند ناريندا مودي، والذي من المتوقع أن يصبح رئيس الوزراء الجديد عن عزمه الاستمرار بتعزيز العلاقات مع روسيا.

أعلن رئيس وزراء ولاية غودجارات الهندية ناريندا مودي، والذي من المتوقع أن يصبح رئيس الوزراء الهندي الجديد بعد فوز حزبه "بخاراتيا جاناتا" في الانتخابات البرلمانية، عن عزمه الاستمرار في تعزيز العلاقات مع روسيا.

وكتب مودي في صفحته على موقع "تويتر" يوم الاثنين 19 مايو/أيار: "أشكر الرئيس بوتين على تمنياته الطيبة. وأعتزم العمل على توثيق العلاقات مع روسيا في الأعوام القادمة، فقد تحمّلت الصداقة بين روسيا والهند اختبار الزمن، وسنستمر بتعزيز علاقاتنا في مختلف المجالات".

وكان الرئيس الروسي قد هنأ في وقت سابق مودي بفوز حزبه في الانتخابات معربا عن ثقته بأن الدولتين قادرتان معا على مضاعفة ما تم التوصل إليه في المرحلة السابقة.

وثمّن بوتين العلاقات الروسية الهندية عاليا.

هذا وحقق حزب "بخاراتيا جاناتا" المعارض فوزا محققا فاق التوقعات في 282 دائرة انتخابية بينما حصل حزب "المؤتمر" الحاكم منذ عام 2004 على التأييد في 44 دائرة فقط.

وقدم رئيس الوزراء مانموخان سينغخ البالغ من العمر 81 عاما السبت استقالته، وتتوقع وسائل الإعلام الهندية أن يؤدي مودي البالغ من العمر 63 عاما القسم في 21 مايو/أيار الجاري.

المصدر: RT + "نوفوستي"

فيسبوك 12مليون
أول كسوف كلي للشمس منذ 99 عاما!