المتحدث باسم أشتون: إعداد نص الاتفاق حول ملف إيران النووي سيستغرق شهورا

أخبار العالم

المتحدث باسم أشتون: إعداد نص الاتفاق حول ملف إيران النووي سيستغرق شهورا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/701349/

أعلن مايكل مان المتحدث الصحفي باسم المفوضة السامية للشؤون الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي أن العمل على نص الاتفاق المستقبلي الشامل حول برنامج إيران النووي سيستغرق عدة أشهر.

أعلن مايكل مان المتحدث الصحفي باسم المفوضة السامية للشؤون الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون أن العمل على نص الاتفاق المستقبلي الشامل حول برنامج إيران النووي سيستغرق عدة أشهر.

وقال مان للصحفيين في بروكسل يوم الاثنين 19 مايو/أيار إنه "يتعين علينا القيام بالكثير من العمل في الأسابيع والأشهر القادمة، إلا أن موقف المفوضة السامية للاتحاد الأوروبي يبقى بدون تغيير، وهو بلوغ اتفاق يرضي جميع الأطراف ويزيل قلق المجتمع الدولي إزاء الصفة السلمية لبرنامج ايران النووي".

وفي وقت سابق صرح مان أن الجولة القادمة من مفاوضات إيران مع السداسية الدولية قد تجري في فيينا بتاريخ 16-20 يونيو القادم.

واخُتتمت يوم الجمعة الماضي في فيينا جولة من المفاوضات على مستوى المدراء السياسيين دون أن تفضي إلى أية نتائج ملموسة. ومع ذلك أكد هؤلاء أنه ما يزال هناك أمل بصياغة نص وثيقة الاتفاق القادم الشامل حتى 20 يونيو القادم.

روحاني: المفاوضات ستؤدي الى اتفاق على الرغم من الصعوبات

من جهته أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني الاثنين أن المفاوضات ستؤدي في نهاية المطاف إلى اتفاق "على الرغم من الصعوبات" لأنه من مصلحة الجميع.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية عن روحاني قوله إن "الجمهورية الإسلامية تسعى الى تطوير تكنولوجيا نووية مدنية وستستمر بذلك. لكنها في الوقت نفسه تريد التوصل الى توافق لأنه من مصلحة الجميع".

ولفت في نفس الوقت الى أن "الأمة الإيرانية لا تخشى العقوبات".

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون