خدمة من "كاسبيرسكي لاب" تتيح معرفة المزيد حول أصدقاء الـ "فيسبوك"

العلوم والتكنولوجيا

خدمة من
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/701333/

أطلقت شركة "كاسبيرسكي لاب" خدمة أطلق عليها اسم FriendOrFoe ("الصديق أو العدو") تتيح لمستخدم شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تقييم سلوك الأصدقاء ونشاطهم، وكذلك رؤية المحيطين له.

أطلقت شركة "كاسبيرسكي لاب" خدمة أطلق عليها اسم FriendOrFoe ("الصديق أو العدو") تتيح لمستخدم شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تقييم سلوك الأصدقاء ونشاطهم، وكذلك رؤية المحيطين له. وعلاوة على ذلك، يحدد التطبيق التوزيع الجغرافي للأصدقاء.

وبواسطة برامج تحليل داخلية، تقوم شبكة "فيسبوك" بجمع معلومات كثيرة حول سلوكيات المستخدم مثل طبيعة منشوراته وما الذي يبحث عنه والتطبيقات المستخدمة والفترات الزمنية بين الأنشطة. وعلى أساس هذه المعلومات، أنشأ خبراء "كاسبيرسكي لاب" خدمة تتيح معرفة معلومات مفصلة حول المستخدم وأصدقائه.

وتتيح الخدمة تحليل نشاط الأصدقاء: من أكثر نشاطا على الشبكة ومن لديه اهتمامات مشتركة مع المستخدم ومن يعلّق كثيرا على منشورات الأصدقاء إلخ. ويمكن الدخول على الخدمة من خلال صفحة http://fof.kaspersky.com بواسطة اسم مستخدم "فيسبوك".

وبعد ذلك، سيحصل المستخدم على معلومات حول أشخاص تابعوا صفحته. ويحدد التطبيق الصديق الذي يقوم بمشاركة المنشورات ويعلق عليها أكثر من غيره، ويحدد التوزيع الجغرافي للأصدقاء ويعرض إحصاء شريط أخبار "فيسبوك" وعدد الفيديوهات والصور المنشورة والإعجابات إلخ. وتتيح الخدمة تحديد العمر الاجتماعي للمستخدم على أساس عمر أصدقائه وكثافة تفاعله معهم.

المصدر: RT + "لينتا.رو"