رئيسة كوريا الجنوبية تعتذر بشأن غرق العبارة وتعلن حل خفر السواحل

أخبار العالم

رئيسة كوريا الجنوبية تعتذر بشأن غرق العبارة وتعلن حل خفر السواحل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/700925/

قدمت رئيسة كوريا الجنوبية بارك جون هاي اعتذارا رسميا الإثنين 19 مايو/أيار بشأن كارثة العبارة التي أدت إلى قتل أكثر من 300 راكب، معظمهم من تلاميذ المدارس، معلنة حل جهاز خفر السواحل.

قدمت رئيسة كوريا الجنوبية بارك جون هاي اعتذارا رسميا يوم الإثنين 19 مايو/أيار بشأن كارثة العبارة التي أدت إلى مقتل أكثر من 300 راكب، معظمهم من تلاميذ المدارس، معلنة حل جهاز خفر السواحل.

وقالت باك في كلمة عبر التلفزيون "أعتذر للشعب عن الألم والمعاناة التي شعر بها الجميع، وكرئيسة للبلاد فعلي أن أكون مسؤولة عن سلامة وحياة الناس".

وقالت باك "إن خفر السواحل لم يتقاعس في أداء واجبه المتعلق بالتفتيش والإنقاذ فحسب وإنما سيكون عاجزا أيضا في شكله الحالي عن منع وقوع كارثة ضخمة أخرى".

وقالت باك "إن مهمة الإنقاذ التي يقوم بها خفر السواحل ستنقل إلى وكالة وطنية للسلامة سيتم إنشاؤها وستتولى الشرطة الوطنية مهمة التحقيقات التي كان يقوم بها خفر السواحل.

وغرقت العبارة سيول التي كانت تحمل 476 شخصا من الركاب وأفراد الطاقم في ابريل/نيسان مما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 300 شخص. ومازال 18 شخصا مفقودين بعد أسوأ كارثة بحرية مدنية في كوريا الجنوبية.

المصدر: RT + "رويترز"