الجسمي يدعو المصريين للانتخابات والشاب خالد يغني "سي سي" بدلا من "دي دي" (فيديو)

الثقافة والفن

الجسمي يدعو المصريين للانتخابات والشاب خالد يغني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/700889/

أحيا المغني الجزائري الشاب خالد حفلا في مصر وأدى أغنية "دي دي" مستبدلا الكلمتين بـ "سي سي". يذكر أن المغني الإماراتي حسين الجسمي طرح أغنية يدعو بها المصريين للمشاركة بالانتخابات.

أحيا المغني الجزائري الشاب خالد حفلا في مصر حضره جمهور غفير من معجبيه مرتديا علميّ الجزائر ومصر تعبيرا عن حبه لمصر.

ولم يكتف النجم بذلك بل غنى للمرشح الرئاسي المشير عبد الفتاح السيسي، وذلك باستبدال كلمتيّ أغنيته الشهيرة التي أوصلته إلى العالمية "دي دي" بـ "سي سي"، ما أثار إعجاب الحضور الذي صفق له بحماس.

وبدمجه بين الفن والسياسة في مصر يضم الشاب خالد صوته ومن خلال الفن إلى المغني الإماراتي حسين الجسمي، الذي طرح قبل أيام أغنية "بشرة خير" باللهجة المصرية، التي يدعو من خلالها المصريين إلى المشاركة في الانتخابات المزمعة في يوميّ 26 و27 مايوه/أيار 2014.

وعلى الرغم من أن الجسمي حث المصريين في أغنيته على التوجه لصناديق الاقتراع فحسب، دون الإشارة إلى مرشح بعينه، لكن لا يصعب على متابعي الفنان الإماراتي التكهن بأنه من مؤيدي المشير السيسي.

فقد أدى الفنان الإماراتي أغنية "تسلم ايدينك" واعتبرت إهداء للجيش المصري، ولوزير الدفاع السابق عبد الفتاح السيسي حسب فيديوهات الأغنية المنتشرة، علما أنه لم يُذكر اسم المشير فيها.

يُذكر أن حسين الجسمي رفع أغنيته الجديدة على موقع الـ يوتيوب" قبل 3 أيام فقط، ومع ذلك حققت انتشارا واسعا إذ يقترب عدد مشاهديها على رابط واحد من 1,8 مليون شخص حتى ساعة كتابة هذا الخبر.

المصدر: RT + "يوتيوب"

أفلام وثائقية