استمرار التوتر والاشتباكات في جنوب شرق أوكرانيا

أخبار العالم

استمرار التوتر والاشتباكات في جنوب شرق أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/700793/

أفاد مصدر في قوات الدفاع الشعبي في مدينة كراماتورسك بمقاطعة دونيتسك شمال شرق أوكرانيا أن القوات الأوكرانية هاجمت عددا من نقاط التفتيش في إحدى ضواحي المدينة.

أفاد مصدر في قوات الدفاع الشعبي في مدينة كراماتورسك بمقاطعة دونيتسك شمال شرق أوكرانيا بمواصلة المواجهات المسلحة بعد أن هاجمت القوات الأوكرانية عددا من حواجز معارضي سلطات كييف في إحدى ضواحي المدينة. وفي حديث لوكالة "إنترفاكس" الروسية الأحد 18 مايو /أيار لم يورد المصدر معلومات عن وقوع خسائر لدى الطرفين.

من جهتها قالت قوات الدفاع الشعبي في مدينة سلافيانسك المجاورة إنها نجحت في صد هجمات شنتها القوات الأوكرانية على حواجز الدفاع الشعبي بعد ظهر يوم السبت.

الدفاع الشعبي: محاولة إجراء انتخابات الرئاسة الأوكرانية في دونيتسك "استفزاز"

وفي دونيتسك قال قائد قوات الدفاع الشعبي المحلية ميروسلاف رودينكو إن عناصرها تحاصر مراكز الاقتراع في المدينة لمنع إجراء الانتخابات الرئاسية الأوكرانية المقررة  في 25 مايو /أيار الجاري. وفي حديث صحفي وصف رودينكو محاولات السلطات إجراء الانتخابات في دونيتسك والمناطق المجاورة لها بـ"الاستفزاز"، كما لم يستبعد "تفعيل العملية التنكيلية" ضد أنصار "جمهورية دونيتسك الشعبية" (التي أعلنت استقلالها عن أوكرانيا) في 25 مايو /أيار أو بعده، الأمر الذي يتطلب "تعزيز الإجراءات الأمنية في الجمهورية" حسب قوله.

مراسل قناة RT

المصدر: RT + "إنترفاكس"

فيسبوك 12مليون