موسكو ستدرس اقتراح كييف بشأن الإجراءات المشتركة لتطبيع الوضع في المناطق الحدودية

أخبار روسيا

موسكو ستدرس اقتراح كييف بشأن الإجراءات المشتركة لتطبيع الوضع في المناطق الحدودية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/700541/

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي غريغوري كاراسين أن موسكو ستدرس اقتراح وزارة الخارجية الأوكرانية حول قيام البلدين بالإجراءات المشتركة على الحدود بين البلدين من أجل تطبيع الوضع هناك.

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي غريغوري كاراسين أن موسكو ستدرس اقتراح وزارة الخارجية الأوكرانية حول قيام البلدين بالإجراءات المشتركة على الحدود من أجل تطبيع الوضع هناك.

وفي حديث لوكالة "نوفوستي" الروسية 17 مايو /أيار قال كاراسين: "من حيث المبدأ لدينا اتصالات عمل طبيعية مع زملائنا الأوكرانيين، وإذا كان هناك أساس لهذا المقترح فنحن سنرد عليه بصورة مناسبة. لكن بداية يجب أن ندرس هذه المذكرة ".

وكانت وزارة الخارجية الأوكرانية وجهت مذكرة إلى الخارجية الروسية في وقت سابق من السبت، اقترحت فيها على الجانب الروسي "القيام بمجموعة من الإجراءات المشتركة العاجلة على الحدود بين البلدين وفي مناطق متاخمة لها"، وذلك من أجل إعادة الوضع هناك إلى استقراره. وفي بيان لها بررت الوزارة اقتراحها هذا بما وصفته تنامي نشاطات "المجموعات الإجرامية العابرة الحدود". كما أضاف البيان أن "غياب رد مناسب من قبل الجانب الروسي ستعتبره أوكرانيا كانتهاك روسيا للالتزامات المحددة بالاتفاقيات الثنائية ذات الشأن".

المصدر: RT + "نوفوستي"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة