تسجيل أكثر من 2000 مراقب أجنبي لمتابعة انتخابات الرئاسة الأوكرانية

أخبار العالم

تسجيل أكثر من 2000 مراقب أجنبي لمتابعة انتخابات الرئاسة الأوكرانية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/700513/

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية في أوكرانيا السبت 17 مايو /أيار أن أكثر من 2200 مراقب أجنبي قد تم تسجيلهم لمتابعة انتخابات الرئاسة القادمة.

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية في أوكرانيا السبت 17 مايو /أيار أن أكثر من 2200 مراقب أجنبي قد تم تسجيلهم لمتابعة انتخابات الرئاسة القادمة، وذلك قبل يومين من انتهاء عملية التسجيل.

ومن المراقبين الرسميين المسجلين ممثلون عن كل من منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، والجمعية البرلمانية بمجلس أوروبا، ومؤسسة كونراد أديناور، المعهد الجمهوري الدولي. وسيتابع الاقتراع مراقبون من إسبانيا، والدنمارك، والنرويج، وليتوانيا، وكازاخستان، وبريطانيا، والولايات المتحدة، وسلوفاكيا، وألمانيا، والتشيك.

والمقرر أن تجري الانتخابات الرئاسية المبكرة في أوكرانيا في 25 مايو /أيار الجاري. وتم تسجيل 23 مرشحا للمشاركة فيها، لكن اثنين منهم انسحبا لاحقا من السباق الرئاسي هما المرشحان المستقلان أوليغ تساريوف وناتاليا كوروليفسكايا. هذا وأعلن زعيم الحزب الشيوعي الأوكراني بيوتر سيمونينكو الجمعة 16 مايو /أيار انسحابه هو الآخر من المشاركة في الانتخابات، مبررا قراره هذا بسياسة سلطات كييف المناهضة لحزبه. لكن لجنة الانتخابات المركزية أفادت بأنها لا تستطيع سحب ترشحه، مشيرة إلى أنه بحسب قانون الانتخابات، فإن كل مرشح مسجل كان يمكنه أن يتوجه بطلب سحب ترشحه قبل 1 مايو /أيار فقط.

المصدر: RT + "نوفوستي"

فيسبوك 12مليون