مندوب روسيا لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا: المرتزقة الأمريكيون ينسقون أعمال القوات المسلحة الأوكرانية

أخبار روسيا

مندوب روسيا لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا: المرتزقة الأمريكيون ينسقون أعمال القوات المسلحة الأوكرانية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/700369/

قال مندوب روسيا الدائم لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا أندريه كيلين إن المرتزقة الأمريكيين ينسقون أعمال القوات المسلحة الأوكرانية في جنوب شرق أوكرانيا.

قال مندوب روسيا الدائم لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا أندريه كيلين إن المرتزقة الأمريكيين ينسقون أعمال القوات المسلحة الأوكرانية في جنوب شرق البلاد.

وذكر في خطاب ألقاه في جلسة المجلس الدائم للمنظمة ونشر نصه في موقع الخارجية الروسية يوم السبت 17 مايو/أيار أن الجانب الروسي طالب زملاءه في الجلسات السابقة إثبات عدم وجود موظفي الشركات الأمنية الأمريكية الخاصة في الأراضي الأوكرانية. وقال: "أكدوا لنا ذلك.. لكن تظهر اليوم في وسائل الإعلام الغربية وليس الروسية وخاصة في جريدة "بيلد" الألمانية المعروفة أنباء عن وجود مرتزقة أجانب في أوكرانيا".

وأضاف أن المرتزقة الأمريكيين يشاركون بنشاط في تنسيق أعمال القوات المسلحة الأوكرانية في العملية التنكيلية جنوب شرق البلاد".

كما قال إن الكذب المستمر حول تورط روسيا في انتهاك التزامات منظمة الأمن والتعاون في أوروبا في الأراضي الأوكرانية والتصريحات حول العدوان الروسي استفزازية واضحة.

وأضاف أنها لا تساعد في توحيد جهود المجتمع الدولي وبالدرجة الأولى الدول المشاركة في توقيع اتفاقية جنيف في 17 أبريل/نيسان الهادفة إلى المساعدة على استقرار الوضع في أوكرانيا بل بالعكس تقوضها.

وأشار إلى أن "الادعاءات حول وجود عملاء روس في الأراضي الأوكرانية باطلة وعديمة الأدلة".

المصدر: RT + "إيتار تاس"