بعد الإعلان عن مفاجآت في موسمه الثالث .. إسرائيل في "أراب آيدول"

الثقافة والفن

بعد الإعلان عن مفاجآت في موسمه الثالث .. إسرائيل في
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/700293/

لطالما أشيع في مواقع إلكترونية عن مفاجآت يزخر بها الموسم الثالث لبرنامج "أراب آيدول". وها هي مواقع إخبارية تكشف أن مشاهدي هذا البرنامج على موعد مع موهبتين من إسرائيل.

لطالما أشيع عن مفاجآت يزخر بها الموسم الثالث من برنامج "أراب آيدول"، وهو ما أكدته مواقع عربية تعنى بالأخبار الفنية، إذ كشفت أن مشاهدي هذا البرنامج في موسمه المنتظر على موعد مع موهبتين من إسرائيل، وذلك بعد أن نجح شاب وشابة باجتياز مرحلة تجارب الأداء.

والموهبتان القادمتان من إسرائيل هما منال موسى وهيثم خلايلة من بلدتيّ دير الأسد ومجد الكروم على التوالي، مما يعني أنهما نجحا بتسجيل اسميهما كأول عربيين ممن يحملون الجنسية الإسرائيلية يشاركان في "محبوب العرب".

هذا وقد حظي المتسابقان الإسرائيليان برعاية السلطة الفلسطينية في رام الله، وأنهما وصلا إلى لبنان عبر الأردن، ويستعدان الآن للمرحلة الثانية في البرنامج التي ستبث على الهواء مباشرة أمام ملايين المشاهدين في العالم العربي وخارجه.

من المقرر أن يتم البدء بعرض الموسم الثالث من "أراب آيدول" في سبتمبر/أيلول المقبل، وذلك بمشاركة أعضاء لجنة التحكيم المغنية الإماراتية أحلام والفنانة اللبنانية نانسي عجرم، والموزع الموسيقي المصري حسن الشافعي والفنان اللبناني وائل كفوري الذي حل عوضا عن راغب علامة.

دفع هذا النبأ بعض المهتمين إلى التساؤل عن اسم الدولة التي سيمثلها منال موسى وهيثم خلايلة في البرنامج.

الجدير بالذكر أن تواصل الجمهور العربي مع الفنانين من فلسطينيي إسرائيل يكاد يكون منعدما، باستثناء بعض الحالات التي تظل حتى الآن نادرة، منها الحفل الذي أحيته المغنية النصراوية ريم بنا وتم بثه ليعرض لجمهورها في سورية، وكذلك حفلتان قدمها عازفو العود الإخوة جبران في الكويت.  

كثيرا ما دعا الفنانون العرب داخل الخط الأخضر إلى الالتفات إلى إبداعاتهم، مشيرين إلى أنهم "يدفعون ضريبة" رفضهم عربيا بسبب الجنسية الإسرائيلية، على الرغم من أنهم جزء لا يتجزأ من شعبهم العربي، ويتعطشون للاندماج في محيطهم العربي الكبير.

المصدر: RT + وكالات

أفلام وثائقية