السلطات الأمريكية تريد تدمير أرشيف صور اضراب معتقلي غوانتانامو وكيفية تعامل ادارة السجن معهم

أخبار العالم

السلطات الأمريكية تريد تدمير أرشيف صور اضراب معتقلي غوانتانامو وكيفية تعامل ادارة السجن معهم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/700149/

يحاول عدد من معتقلي سجن غوانتانامو منع سلطات السجن من تدمير أرشيف صور يظهر الطرق التي يلجأ إليها أفراد الأمن من أجل كسر الإضرابات عن الطعام التي اعلنها بعض المعتقلين.

يحاول عدد من معتقلي سجن غوانتانامو منع سلطات السجن من تدمير أرشيف صور يظهر الطرق التي يلجأ إليها أفراد الأمن من أجل كسر الإضرابات عن الطعام التي اعلنها بعض المعتقلين، وسط تقارير تشير إلى استعمال وسائل عقابية عنيفة من أجل الحد من انتشار الإضرابات في السجن.

ويأمل معتقلو غوانتانامو في اصدار إنذار قضائي فدرالي لسلطات سجن غوانتانامو من أجل إيقاف اتلافها لأرشيف الصور والفيديوهات، الذي يتضمن طرقا عنيفة وقاسية لـ"كسر" الإضرابات.

وكانت تحقيقات لمنظمة "ريبريف" الحقوقية قد أظهرت للمرة الأولى صورا وفيديوهات تبين الطرق التي تلجأ إليها سلطات السجن من أجل إيقاف الإضرابات، كما أصدرت " ريبريف" أمرا عاجلا بضرورة الحفاظ على هذه التسجيلات وعدم اتلافها بأمر عسكري.

وأكد الناشط في المنظمة جو ايسنبرغ أن " ريبريف" طلبت من المحكمة الفدرالية بواشنطن إصدار أمر قضائي يمنع إتلاف التسجيلات بأمر عسكري نظرا للأهمية التي تتضمنها أشرطة الفيديو.

وتظهر التسجيلات عددا من الجنود يحملون بالقوة مضربين عن الطعام إلى ما يسمى بـ"كرسي الإطعام"، حيث يتم حقنهم ببروتينات وفيتامينات  في محاولة لوقف إضرابهم عن الطعام.

المصدر: RT

فيسبوك 12مليون