دراسة: اعتماد أوروبا على مصادر الطاقة من دول أخرى يتنامى بسرعة كبيرة

أخبار روسيا

دراسة: اعتماد أوروبا على مصادر الطاقة من دول أخرى يتنامى بسرعة كبيرة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/699925/

كشفت دراسة أوروبية عن أن القارة العجوز ومع مرور السنوات، أصبحت أكثر اعتمادا على إمدادات الطاقة من دول كروسيا وقطر والنرويج وذلك لنضوب مصادرها المحلية من الطاقة يوما بعد يوم.

كشفت دراسة صادرة عن المعهد البريطاني للتنمية المستدامة العالمية، نقلته هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن أن مصادر الطاقة الطبيعية كالنفط  والغاز والفحم في المملكة المتحدة ستنضب في غضون السنوات الخمس المقبلة، وبالتالي سيزيد اعتمادها على إمدادات الطاقة من روسيا وقطر والنرويج.

وتوقعت الدراسة نضوب احتياطات النفط الخام في المملكة المتحدة خلال خمس سنوات، واحتياطيات الفحم خلال مدة تتراوح من أربع إلى خمس سنوات، واحتياطيات الغاز الطبيعي خلال ثلاث سنوات، أما في فرنسا فأشارت الدراسة إلى أن الوضع هناك أكثر سوءا وبشكل عام فإن احتياطات الفحم والنفط والغاز في أوروبا تقارب نهايتها، والقارة العجوز تحتاج إلى مصادر بديلة.

ووفقا لمدير المعهد أيلد جونز أن دول غرب أوروبا أصبحت أكثر اعتمادا على جيرانها الأغنياء بالموارد الطبيعية، كروسيا والنرويج، وأن هذا التوجه سيزداد في حال لم تتخذ إجراءات جذرية.

وأوصى الأستاذ في المعهد البريطاني للتنمية المستدامة العالمية فيكتور أديرسون البلدان الأوروبية بإطلاق حملة لتنشيط استخدام مصادر الطاقة المتجددة كالطاقة الشمسية، وطاقة الرياح، وطاقة الأمواج المدية، كما أوصى في الوقت نفسه، بالشروع في البحث عن احتياطيات نفطية جديدة في بحر الشمال، وإقناع الولايات المتحدة بتوسيع إمداداتها من الغاز الطبيعي.

المصدر: RT + "إيتار-تاس"