تجدد المعارك في سلافيانسك.. و"الحرس الأوكراني" يعلن عن تعرضه لهجوم قرب ماريوبل

أخبار العالم

تجدد المعارك في سلافيانسك.. و
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/699793/

تجددت مساء الخميس 15 مايو/أيار الإشتباكات في ضواحي مدينة سلافيانسك أحد المعاقل الرئيسية للمحتجين المعارضين لكييف في مقاطعة دونيتسك شرق أوكرانيا.

تجددت مساء الخميس 15 مايو/أيار الإشتباكات في ضواحي مدينة سلافيانسك أحد المعاقل الرئيسية للمحتجين المعارضين لكييف في مقاطعة دونيتسك شرق أوكرانيا.

وأكد متحدث باسم اللجان الشعبية في المدينة أن القوات الحكومية تقصف بالمدافع مواقع اللجان منذ منتصف الخميس، وبدأت في المساء نقل مزيد من المدرعات لتطويق المدينة.

وشدد المتحدث على عزم مقاتلي اللجان الشعبية الدفاع عن المدينة، ودحر العسكريين الأوكرانيين على حد قوله.

وفي مدينة ماريوبل الساحلية أعلن الحرس الوطني الأوكراني الذي شكلته سلطات كييف مؤخرا من عناصر الميليشيات الموالية لها، أن نقطة تفتيش تابعة له قرب المدينة تعرضت لهجوم من أسلحة أوتوماتيكية، مضيفا أن الهجوم لم يسفر عن إصابات بين العسكريين أو من الصحفيين الذين كانوا يزورون نقطة التفيش في هذا الوقت.

وكانت سلطات مدينة ماريوبل قد عقدت أمس مع زعيم المحتجين في المدينة دينيس كوزمينكو اتفاقية حول الحفاظ على النظام والأمن في المدينة وخطة لضمان السلام. والتزم الطرفان بالامتناع عن أية أعمال غير شرعية وعدم اللجوء الى العنف ونزع السلاح عن الميليشيات.

وجاء عقد الاتفاق بعد اشتباك دموي وقع في المدينة يوم 9 مايو/أيار، إذ أسفر تبادل لإطلاق النار بين مقاتلي الحرس الوطني وعناصر اللجان الشعبية عن مقتل 7 عسكريين ورجال أمن واثنين من السكان المحليين.

المصدر: RT + وكالات