مساعد أمين عام الأمم المتحدة لحقوق الانسان يبدأ جولة في أوكرانيا

أخبار العالم

مساعد أمين عام الأمم المتحدة لحقوق الانسان يبدأ جولة في أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/699593/

يؤدي مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون حقوق الأنسان إيفان شيمونوفيتش زيارة إلى أوكرانيا تستمر خمسة أيام، لجمع المعلومات خلالها لتقريره الثاني حول أوضاع حقوق الإنسان في البلاد.

يؤدي مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون حقوق الأنسان إيفان شيمونوفيتش زيارة إلى أوكرانيا تستمر خمسة أيام، لجمع المعلومات خلالها لتقريره الثاني حول أوضاع حقوق الإنسان في البلاد، وسيزور بالاضافة الى العاصمة كييف مدينتي دونيتسك وأوديسا.

ونقلت وكالة إيتار تاس الخميس 15 مايو/ أيار عن إدارة المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون حقوق الانسان أن شيمونوفيتش وصل مساء الأربعاء 14 مايو/أيار إلى كييف، ومن المنتظر أن يجتمع مع ممثلي السلطات والمجتمع المدني ونشطاء حقوق الإنسان، وسيتوجه المسؤول الأممي السبت المقبل إلى دونيتسك ومن هناك يتحول إلى أوديسا .

يُذكر أن بعثة المتابعة الأممية الخاصة بحقوق الإنسان في أوكرانيا تأسست في شهر مارس/آذار الماضي بهدف جمع المعلومات حول المخالفات المحتملة لحقوق الإنسان، وهي تتكون من 34 عضوا، وللبعثة ممثلون في مدن كييف ولفوف وأوديسا ودونيتسك وخاركوف، وكانت البعثة وزعت في 15 أبريل/ نيسان الماضي أول تقرير لها بشأن أوضاع حقوق الانسان في أوكرانيا يغطي الفترة حتى 2 أبريل/نيسان، ومن المنتظر أن يُنشر تقريرها الثاني يوم الجمعة 16 مايو/أيار .

المصدر: RT + "إيتار- تاس"

فيسبوك 12مليون