شعبية بوتين تحقق رقما قياسيا جديدا بداية مايو وترتفع إلى 85.9%

أخبار روسيا

شعبية بوتين تحقق رقما قياسيا جديدا بداية مايو وترتفع إلى 85.9%
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/699553/

يواصل مستوى التأييد لنشاطات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ارتفاعه للشهر الخامس على التوالي، ويؤكد خبراء مركز استطلاعات الرأي العام أن مستوى التأييد ارتفع بداية شهر مايو إلى 85.9%.

يواصل مستوى التأييد لنشاطات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ارتفاعه للشهر الخامس على التوالي، ويؤكد خبراء المركز الروسي لاستطلاعات الرأي العام أن مستوى التأييد لبوتين ارتفع بداية شهر مايو/آيار الحالي محققا نسبة قصوى جديدة بلغت 85.9%.

وعزا متخصصو قياس الرأي العام تسجيل هذا المستوى المرتفع من التأييد لعمل الرئيس الروسي إلى الوضع في أوكرانيا بالدرجة الأولى، والاحتفال بعيد النصر، حيث عدّ المشاركون في استطلاع الرأي الحدثين الأهم  في الأسبوع الماضي بنسبة  52% و 34% على التوالي.

وكانت شعبية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ارتفعت منذ بداية العام الحالي بأكثر من معدل الثلث، حيث سجلت نسبة 60.6% في يناير/كانون الثاني وتصاعدت في أبريل/نيسان إلى مستوى 82.2%.، وأوضح خبراء  المركز الروسي لاستطلاعات الرأي العام أن هذا المؤشر يكرر عمليا المستوى المسجل قبل ست سنوات، علما بأن أقصى نسبة لشعبية بوتين سُجلت مرة واحدة فقط سابقا في شهر أبريل عام 2008 حيث بلغت 87.4%.

من جهة اخرى، أظهر استطلاع الرأي العام ارتفاعا كبيرا في مستوى دعم حزب "روسيا الموحدة" الحاكم حيث ارتفع من 41.7% في أبريل الماضي إلى 60.4 % في بداية مايو، وهو نفس المستوى المسجل  خلال السنتين والنصف الأخيرتين بمتوسط 46.5%، وبلغ  الآن اقصى مستوى منذ ست سنوات.

وقد أجرى المركز الروسي المختص هذا الاستطلاع بمبادرة منه في 10 – 11 مايو/أيار الجاري، وشمل 1600 مشارك من 130 منطقة  تنتمي إلى 42  من كيانات روسيا الاتحادية.

المصدر: RT + "إنترفاكس"