نائب في البرلمان الروسي يطالب بفحص نشاط أكبر محركات البحث الروسية

العلوم والتكنولوجيا

نائب في البرلمان الروسي يطالب بفحص نشاط أكبر محركات البحث الروسية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/699457/

توجه النائب في مجلس الدوما (مجلس النواب ) الروسي أندريه لوغوفوي إلى النيابة العامة الروسية بطلب فحص نشاط أكبر محركات البحث الروسية "يانديكس" والتأكد من استجابته للقوانين الروسية.

توجه النائب في مجلس الدوما (مجلس النواب ) الروسي أندريه لوغوفوي إلى النيابة العامة الروسية بطلب فحص نشاط أكبر محركات البحث الروسية "يانديكس" والتأكد من مدى استجابته لقوانين وسائل الإعلام الروسية.

وجاء في رسالة بعث بها لوغوفوي  إلى المدعي العام  يوري تشايكا أن صفحات "يانديكس تنشر أخبارا ومواد صحفية تحليلية ، بما فيها تلك التي تنشرها وسائل الإعلام الروسية والاجنبية، الأمر الذي يعتبر، بحسب لوغوفوي، نشرا للمواد الإعلامية. لذلك يتعين على محرك البحث "ياندكس" مراعاة كل القواعد المحددة لنشاط وسائل الإعلام الروسية.

كما أعرب لوغوفوي عن عدم رضاه من كون محرك البحث "يانديكس" تم تسجيله في هولندا، ما يمنع المواطنين الروس من رفع دعاوٍ قضائية ضده.

ورد المكتب الصحفي في "يانديكس" على هذه الشكوى قائلا أن الصفحة الرئيسية في محرك البحث "يانديكس" لا تتضمن إلا اخبارا سبق وان نشرتها وسائل الإعلام الروسية الرئيسية المسجلة رسميا في روسيا.

يذكر أن النائب في مجلس الدوما أندريه لوغوفوي اتهمته المخابرات البريطانية بضلوعه في قتل العنصر الاستخباراتي الروسي الهارب الكسندر ليتفينينكو في لندن عام 2006 .

المصدر: " RT " + " فيستي. رو"