استئناف المفاوضات النووية بين ظريف وآشتون في فيينا

أخبار العالم

استئناف المفاوضات النووية بين ظريف وآشتون في فيينااستئناف المفاوضات النووية بين ظريف وآشتون في فيينا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/699369/

استأنف وزیر الخارجیة الإیراني محمد جواد ظریف والمفوضة الأوروبية للسیاسة الخارجیة والأمن کاثرین آشتون یوم الخميس المفاوضات النوویة في فیینا للتوصل إلی صیاغة مسودة الاتفاق النهائي.

استأنف وزیر الخارجیة الإیراني محمد جواد ظریف والمفوضة الأوروبية للسیاسة الخارجیة والأمن کاثرین آشتون یوم الخميس المفاوضات النوویة في فیینا للتوصل إلی صیاغة مسودة الاتفاق النهائي بعد تأجيل الاجتماع الثالث من الجولة الرابعة، الذي کان مقررا مساء الأربعاء.

وبدأت المفاوضات یوم الخميس 15 مايو/أيار بین ظریف وآشتون فی الساعة العاشرة صباحا بالتوقیت المحلي. وبعد انتهاء هذا اللقاء ستستمر المفاوضات بحضور الوفد الإیراني ومساعدي آشتون.

وکان مصدر قریب من الوفد الإیراني المفاوض قد قال إنه نظرا لضرورة إجراء بعض المشاورات بین الوفود المشارکة فقد تقرر تأجیل الاجتماع بین ظریف وآشتون إلی صباح الخمیس.

وکان مایكل مان المتحدث الرسمي باسم المفوضة الأوروبية للسياسة الخارجية قد وصف يوم الأربعاء الاجتماع الأول للجولة الرابعة بالبناء، وأکد أن إیران والدول الأعضاء في مجموعة "5+1" عازمة علی التوصل إلی اتفاق نهائي بشأن البرنامج النووي الإیراني على الرغم من وجود قضایا معقدة جدا.

المصدر: RT + "إيرنا"

فيسبوك 12مليون