شركات غربية ضغطت لاستبعاد اسم رئيس غازبروم من قائمة العقوبات

مال وأعمال

شركات غربية ضغطت لاستبعاد اسم رئيس غازبروم من قائمة العقوباتأليكسي ميلر رئيس شركة غازبروم الروسية للطاقة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/699281/

كشفت مصادر أوروبية عن أن مديري بعض شركات الطاقة الأوروبية ضغطوا بشدة على المسؤولين عن وضع قائمة العقوبات الأوروبية من أجل استبعاد اسم رئيس شركة "غازبروم" أليكسي ميلر.

كشفت مصادر أوروبية مطلعة على آلية توسيع قائمة العقوبات الأوروبية ضد روسيا، لصحيفة "فيدوموستي" الروسية، عن أن اسم رئيس شركة "غازبروم" الروسية العملاقة أليكسي ميلر كان في قائمة العقوبات الأولية، إلا أن رجال أعمال أوروبيين تمكنوا من إقناع مسؤولي الاتحاد الأوروبي باستبعاد اسمه من القائمة.

وكان المجلس الأوروبي قد وسع بداية الأسبوع الجاري قائمة العقوبات المفروضة على مسؤولين روس، لتشمل 13 شخصا آخر، بالإضافة إلى تجميد أصول شركتين مسجلتين في جمهورية القرم وفي سيفاستوبل هما شركة النفط "تشورنامور نفط غاز" وشركة "فيودوسيا".

وأوضح المصدر الذي وصفته الصحيفة بالمصرفي والمستثمر المقرب من رؤساء كبرى شركات النفط الروسية والأوروبية، أوضح كيف تم استبعاد اسم ميلر من قائمة العقوبات، في مرحلة تحضير قوائم المعاقبين، حيث طالبت شركات طاقة ألمانية وفرنسية وإيطالية، المسؤولين عن وضع القوائم باستبعاد اسم رئيس شركة "غازبروم"، معللين ذلك بأن العقوبات سوف تؤثر تأثيرا عميقا في علاقات العمل مع الشركة الروسية.

المصدر: RT + "نوفوستي"