رئيس منظمة الأمن والتعاون في أوروبا يأمل بأن يعيد الحوار الوطني بأوكرانيا الاستقرار

أخبار العالم

رئيس منظمة الأمن والتعاون في أوروبا يأمل بأن يعيد الحوار الوطني بأوكرانيا الاستقراررئيس منظمة الأمن والتعاون في أوروبا يأمل في أن الحوار الوطني بأوكرانيا سيسمح بتحقيق الاستقرار
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/699229/

أعرب ديديه بوركهالتر رئيس منظمة الأمن والتعاون في أوروبا عن أمله في أن إطلاق الحوار الوطني في أوكرانيا سيسمح بتحقيق الاستقرار السياسي في البلاد عشية انتخابات الرئاسة في البلاد.

أعرب وزير الخارجية السويسري ديديه بوركهالتر الذي يرأس منظمة الأمن والتعاون في أوروبا حاليا عن أمله في أن إطلاق الحوار الوطني في أوكرانيا سيسمح بتحقيق الاستقرار السياسي في البلاد عشية انتخابات الرئاسة في البلاد في 25 مايو/أيار.

وجاء في بيان صادر عن المكتب الصحفي للمنظمة الدولية يوم الأربعاء 15 مايو/أيار، أن منظمة الأمن والتعاون في أوروبا مستعدة لدعم السلطات الأوكرانية في هذا التوجه مستقبلا.

كما أشار وزير الخارجية السويسري إلى أن إطلاق هذه العملية من قبل الرئيسين السابقين ليونيد كرافتشوك وليونيد كوتشما سيخلق الأجواء الملائمة لمشاورات مستقبلية في الأقاليم.

وكانت سلطات كييف قد عقدت يوم الأربعاء 14 مايو/أيار جلسة "طاولة مستديرة" للحوار الوطني، لكن ذلك جرى في غياب ممثلي المناطق الشرقية للبلاد وبعض القوى السياسية الأوكرانية. واعتبرت وزارة الخارجية الأوكرانية الحوار الوطني "رد السلطة الأوكرانية على رغبة مواطني البلاد في تطوير دولة موحدة غير قابلة للتجزئة وذات سيادة على أساس التوافق والاحترام المتبادل وبطريقة سلمية".

المصدر: RT + "إيتار تاس"

فيسبوك 12مليون