قيادة دونيتسك الشعبية تعلن تأسيس هيئة تشريعية لها.. وعملية تشكيل الجيش على قدم وساق

أخبار العالم

قيادة دونيتسك الشعبية تعلن تأسيس هيئة تشريعية لها.. وعملية تشكيل الجيش على قدم وساقصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/699129/

اعلنت قيادة "جمهورية دونيتسك الشعبية" المعلنة من قبل أنصار الفدرلة في جنوب شرق أوكرانيا بأنه تم تأسيس المجلس الأعلى لـ "الجمهورية" ليكون الهيئة التشريعية العليا فيها.

اعلنت قيادة "جمهورية دونيتسك الشعبية" المعلنة من قبل أنصار الفدرلة في جنوب شرق أوكرانيا بأنه تم تأسيس المجلس الأعلى لـ "الجمهورية" ليكون الهيئة التشريعية العليا فيها، بالاضافة الى مجلس أمن خاص بها.

وحسب المعلومات التي أوردتها قيادة دونيتسك الشعبية يوم الأربعاء 14 مايو/أيار، فإن المجلس الأعلى المذكور سيضم ما بين 140 و150 نائبا. كما تجري في الوقت الحالي مناقشة مشروع دستور "الجمهورية" التي أعلنت استقلالها من طرف واحد عن أوكرانيا قبل يومين بعد الاستفتاء الشعبي الذي جرى فيها.

وفي هذا السياق ذكر رومان لياغين رئيس لجنة الانتخابات في "جمهورية دونيتسك" أن عملية تشكيل الجيش تجري على قدم وساق فيها، ويتم نزع سلاح فصائل الدفاع الشعبي من أجل السيطرة على الوضع ومنع انتشار السلاح.

وأكد لياغين سيطرة قيادة دونيتسك الشعبية على جميع اللجان الانتخابية الـ 22 بالمنطقة، وأنه لا يمكن إجراء الانتخابات الرئاسية المقررة في أوكرانيا  يوم 25 مايو/أيار في أراضي "الجمهورية"، لا من وجهة النظر الفنية ولا من الاعتبارات الأمنية.

وأضاف لياغين أن حاكم مقاطعة دونيتسك المعين من قبل سلطات كييف سيرغي تاروتا ليست له أي سلطة حقيقية، وهو "يحكم مقاطعة وهمية" حسب تعبيره.

المصدر: RT + "ايتار - تاس"