تقرير: نزوح 9.5 ألف شخص يوميا بسبب الأزمة في سورية.. أي عائلة واحدة كل دقيقة

أخبار العالم العربي

تقرير: نزوح 9.5 ألف شخص يوميا بسبب الأزمة في سورية.. أي عائلة واحدة كل دقيقة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/699053/

أعلن تقرير أعده "مركز الإشراف على المُهجرين" النرويجي أن عدد النازحين في العالم نتيجة الحروب والأزمات بلغ 33.3 مليون بنهاية عام 2013. وينزح 9.5 ألف شخص يوميا بسبب الأزمة السورية.

أعلن  تقريرأعده "مركز الإشراف على المُهجرين" النرويجي أن عدد النازحين في العالم نتيجة الحروب والأزمات بلغ 33.3 مليون  بنهاية عام 2013، مشيرا إلى أن تسجيل هذا الرقم القياسي يعود بشكل خاص إلى الحرب الدائرة في سورية التي تتسبب، بحسب التقرير، في نزوح 9500 شخص يومياً، أي بمعدل عائلة كل دقيقة.

وأكد التقرير المختص الذي تم تدشينه في مقر الأمم المتحدة بجنيف أن خمس دول  ساهمت وحدها بثلثي عدد الأشخاص النازحين على مستوى العالم في عام 2013، وهي سورية وكولومبيا ونيجيريا والكونغو الديموقراطية والسودان.

وأوضح التقرير أن نسبة النازحين السوريين داخل بلادهم تبلغ 43% من اجمالي النازحين في العالم العام الماضي، مضيفا أنه بحلول نهاية عام 2013، كان 8.2 مليون شخص قد نزحوا حديثاً على مدار العام، بزيادة قدرها 1.6 مليون نازح جديد عن العام السابق.

ولفت الأمين العام للمجلس النرويجي للاجئين يان إيغلاند إلى أن التقرير "كشف عن واقع الحياة المخيف داخل سورية، التي تعاني الآن من أكبر أزمة نزوح داخلي في العالم".

وأشار إيغلاند  إلى أن "الجماعات المسلحة لا تسيطر على المناطق التي توجد فيها مخيمات النازحين داخلياً ،وإن هذه المخيمات تدار بشكل سيئ، ولا تتوفر فيها المأوي الكافية وخدمات الصرف الصحي، كما أن إيصال المعونات فيها محدود".

وخلص التقرير الذي حمل عنوان "نظرة عالمية عامة 2014" إلى أن العدد الحالي للنازحين في العالم سجل زيادة قياسية بنحو 4.5 مليون شخص عن عام 2012.

المصدر: RT + وكالات