جمعية كاثوليكية تطالب البابا بالتدخل لإعادة المياه إلى مدينة حلب

أخبار العالم العربي

جمعية كاثوليكية تطالب البابا بالتدخل لإعادة المياه إلى مدينة حلب
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/698997/

طلب ممثل عن جمعية "الإخوة المريميون" الكاثوليكية في حلب الأربعاء 14 مايو/أيار من بابا الفاتيكان فرنسيس التدخل لدى المجموعة الدولية من أجل إعادة امدادات المياه الى مدينة حلب.

طلب ممثل عن جمعية "الإخوة المريميون" الكاثوليكية في حلب الأربعاء 14 مايو/أيار من بابا الفاتيكان فرنسيس التدخل لدى المجموعة الدولية من أجل إعادة امدادات المياه الى حلب ثاني أكبر المدن السورية، واصفا قطع المياه عنها بأنه جريمة.

 ودعا ممثل الجمعية جورج سبع البابا في  تصريح لإذاعة الفاتيكان إلى توجيه نداء باسم جميع طوائف الشعب السوري إلى كل المحافل الدولية والمنظمات الإنسانية حتى تعود المياه إلى مدينة حلب، لافتا إلى أن سكان المدينة  اضطروا منذ عشرة أيام إلى استهلاك المياه غير الصالحة للشرب من آبار المساجد والكنائس، مضيفا أنه  "لا يجوز معاقبة شعب لأنه يعيش في مدينة، ولأنه رفض الانحياز إلى هذا الطرف أو ذاك".

وكانت جبهة النصرة المرتبطة بالقاعدة اوقفت عمل محطة ضخ المياه الرئيسة في مدينة حلب بهدف حرمان سكان الأحياء الغربية الموالين للنظام من هذا المصدر، إلا أن قطع المياه يؤثر أيضا على الأحياء الشرقية الواقعة تحت سيطرة مسلحي المعارضة، نظرا لأن محطة الضخ المتوقفة توزع المياه على كامل أحياء المدينة.

المصدر: RT + أ ف ب