طهران: الخارجية الإيرانية لم تتلق دعوة مكتوبة لزيارة السعودية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/698945/

قال مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والإفريقية حسين أمير عبد اللهيان إن طهران لم تتلق من الرياض دعوة مكتوبة لكي يزور وزير الخارجية الايراني السعودية.

قال مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والإفريقية حسين أمير عبد اللهيان يوم الأربعاء 14 مايو/ أيار إن طهران لم تتلق من الرياض دعوة مكتوبة لكي يزور وزير الخارجية الايراني السعودية ، لكنه اشار إلى أن هذه الزيارة على جدول أعمال إيران.

ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية عن عبد اللهيان قوله إن إيران " لم تتسلم دعوة مكتوبة، لكن زيارة متبادلة بين وزيري خارجية البلدين على جدول أعمال الجمهورية الإسلامية".

وأضاف مساعد وزير الخارجية الإيراني أن إيران " ترحب بإجراء محادثات ولقاءات مع الرياض لحل مشاكل المنطقة وإزالة سوء التفاهم والنهوض بالعلاقات الثنائية".

وكان وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل صرح يوم الثلاثاء بأن الرياض وجهت الدعوة لوزير خارجية إيران محمد جواد ظريف من أجل زيارة الرياض.

تعليق رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية عمر الزبيدي رئيس معهد الأبحاث الاستراتيجية والعلاقات الدولية في طهران امير الموسوي وأستاذ العلاقات الدولية بالجامعة الأمريكية في واشنطن ادمون غريب :

 

المصدر: RT + "ارنا"