ارتفاع درجات الحرارة في روسيا وألاسكا اسرع من بقية المناطق

العلوم والتكنولوجيا

ارتفاع درجات الحرارة في روسيا وألاسكا اسرع من بقية المناطق
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/698861/

أعلن مدير مرصد كاتسوف الجيوفيزيائي، أن درجات الحرارة في روسيا ومنطقة ألاسكا ترتفع بسرعة تعادل ارتفاعها في بقية جميع انحاء العالم.

أعلن مدير مرصد كاتسوف الجيوفيزيائي، أن درجات الحرارة في روسيا وألاسكا ترتفع بسرعة تعادل ارتفاعها في بقية جميع انحاء العالم.

ويضيف مدير المرصد "حسب بعض التقييمات النظرية، ترتفع درجات الحرارة في روسيا بسرعة تعادل ضعف سرعة ارتفاعها في المناطق الأخرى. فمثلا اصبحت سيبيريا أدفأ مما كانت سابقا". وربط المتحدث هذا الأمر بقرب روسيا من القطب الشمالي ومنطقة ألاسكا ، حيث تجري عملية ذوبان الجليد بوتائر سريعة.

لقد ارتفعت كمية الرواسب الجوية التي سقطت عام 2013 ضمن الحدود الروسية بنسبة 13 بالمائة عن المعدل العام، وفي مناطق الشرق الأقصى بنسبة 20 بالمائة. إن ارتفاع هذه المعدلات أدى الى الفيضانات العارمة التي وقعت في العام الماضي مناطق الشرق الأقصى الروسي. وحذر مدير المرصد، من أن خطر الفيضانات سيزداد مع مرور الوقت.

وحسب قول الكسندر بيدريتسكي، مستشار الرئيس الروسي لشؤون المناخ، سينعقد في شهر يوليو/تموز المقبل بمدينة بطرسبورغ، مؤتمر عموم روسيا للعاملين في الأنواء الجوية، حيث سيناقشون التغيرات المناخية وتأثيرها في أمن الارصاد الجوي. كما سيتم اعداد التقرير الخامس عن التغيرات المناخية الحالية والمستقبلية ودور الإنسان في هذه العملية.

المصدر : RT + ايتار- تاس

 

أفلام وثائقية